اعلان

موعد أول مباراة لـ منتخب مصر مع حسام حسن في الإمارات

صلاح وحسام حسن
صلاح وحسام حسن

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى دولة الإمارات، حيث تستضيف الدولة البطولة الودية، والتي ستنطلق خلال شهر مارس الجاري، بمشاركة 4 منتخبات هي مصر وكرواتيا ونيوزيلندا، تحت مسمى 'Winsunited Cup'.

بعد سنوات وانتظار طويل، تولي مدرب مصري قيادة منتخب مصر، تولي حسام حسن القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة، بعد توديعهم لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي أقيمت في الكوت ديفوار من دور الـ16، والهزيمة على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية في البطولة.

وفي قرار غير متوقع وصعب اختار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، مع اختيار توأمه إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب، في خطوة مفاجئة وسريعة جداً، خاصةً بعدما لجأ اتحاد الكرة إليه رغم أنه أعلن في البداية أنه ينوي تعيين مدير فني أجنبي لقيادة 'الفراعنة'.

موعد أول مباراة لـ منتخب مصر مع حسام حسن

وتترقب الجماهير موعد أول مباراة لحسام حسن مع منتخب مصر، حيث ستكون البداية في فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس بخوض بطولة ودية في الإمارات، تضم تونس، وكرواتيا، ونيوزيلندا.

وسيخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام تونس أو كرواتيا أو نيوزيلندا في مباراة نصف النهائي، يوم 22 مارس المقبل، مع إجراء قرعة لتحديد طرفي الدور نصف النهائي، والفائز من المباراتين يخوض المباراة النهائية يوم 26 من الشهر ذاته.

بينما ستكون أول مباراة رسمية لحسام حسن مع منتخب مصر بعد نحو 4 أشهر، وبالتحديد يوم 3 يونيو المقبل أمام بوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بست نقاط، ويتواجد معه منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

يذكر أن النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2026 ستقام لأول مرة في 3 دول، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وستنطلق البطولة يوم 11 يونيو 2026.

قائمة منتخب مصر

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد أبو جبل – المهدي سليمان – مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني – أكرم توفيق – محمد حمدي – محمد شكري – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – أحمد رمضان

خط الوسط: حمدي فتحي – مروان عطية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة – أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه – مصطفى فتحي – حسين الشحات – عمر مرموش – مصطفى محمد – أحمد عاطف – محمد شريف – محمد الشامي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً