اعلان

بعد اكتمال المتأهلين.. مجموعات اليورو 2024 ونظام البطولة

يورو 2024
يورو 2024

اكتمل عقد المتأهلين إلى بطولة اليورو 2024، بصعود كلًا من منتخب جورجيا وبولندا وأوكرانيا، من ملحق التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو والتي تستضيفها ألمانيا.

واستطاع المنتخب الجورجي خطف بطاقة التأهل إلى يورو 2024، عقب فوزه على منتخب اليونان، بركلات الترجيح، فيما أطاح منتخب بولندا بنظيره الويلزى بركلات الترجيح أيضًا، بينما تفوق المنتخب الأوكراني على منافسه الأيسلندي بهدفين لهدف.

مجموعات يورو 2024

وجاءت مجموعات بطولة يورو 2024 كالتالي..

- المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.

- المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

- المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.

- المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.

- المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.

- المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

نظام بطولة يورو 2024

يتلخص نظام بطولة اليورو بمشاركة 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا صاحب الاستضافة والجمهور، تقسم المنتخبات على ست مجموعات، وكل مجموعة تشمل 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة للمرة الثالثة لها، التي تقام فيها بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية في الفترة المقررة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب