اعلان

فينيدي جورج مدربًا لمنتخب نيجيريا خلفًا للبرتغالي بيسيرو

فينيدي جورج
فينيدي جورج
كتب : أحمد حسن

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، تعيين المدرب فينيدي جورج، مديرًا فنيًا لمنتخب النسور الخضر، خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو.

فينيدي جورج مدربًا لمنتخب نيجيريا

وأصدر الاتحاد النيجيري بيانًا جاء كالأتي:

مجلس إدارة الاتحاد النيجيري لكرة القدم يوم الاثنين على توصية اللجنة الفنية والتطوير بتعيين الجناح السابق فينيدي جورج مدربًا رئيسيًا لفريق سوبر إيجلز الوطني لكرة القدم للرجال.

وأضاف: جورج أمضى 20 شهرًا كمساعد لخوسيه سانتوس بيسيرو قبل أن يترك البرتغالي منصبه طوعًا بعد حصوله على مركز الوصيف في كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار 2023، تولى مسؤولية الفريق بشكل مؤقت خلال مباراتين وديتين. في المغرب الشهر الماضي.

وتابع: تغلب فريقه على غانا 2-1 في المباراة الأولى، منهياً بذلك سلسلة من الانتصارات استمرت 18 عاماً أمام النجوم السوداء، لكنه خسر بعد ذلك 0-2 أمام مالي في المباراة الثانية.

وأوضح البيان أن جورج كان لاعبًا ضمن 'الجيل الذهبي' الذي فاز ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1994 في تونس وبرز كثاني أكثر فريق ترفيهي في أول ظهور لنيجيريا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية في نفس العام، وقد لعب 62 مباراة دولية مع منتخب نيجيريا. نيجيريا، بما في ذلك المشاركة في نهائيات كأس العالم 1994 و1998. كما حصل على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولات كأس الأمم الإفريقية أعوام 1992 و1994 و2000 و2002.

ويعد فينيدي لاعبًا لأياكس أمستردام (هولندا) وريال بيتيس (إسبانيا) البالغ من العمر 52 عامًا، والذي ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده في مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد بوركينا فاسو على الملعب الوطني في لاغوس في 27 يوليو 1991. ، ظهر أيضًا مع Calabar Rovers و Sharks FC على الساحة المحلية قبل التوجه إلى أوروبا. ساعد رشيدي يكيني (ذكرى مباركة) في تسجيل أول هدف لنيجيريا في كأس العالم ضد بلغاريا في دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية في 19 يونيو 1994.

لقد سجل جورج بالفعل الهدف الذي قاد نيجيريا إلى الظهور لأول مرة في نهائيات كأس العالم ، عندما وضع نيجيريا في المقدمة أمام الجزائر المضيفة في مباراة تأهيلية حاسمة في الجزائر العاصمة يوم 8 أكتوبر 1993. وانتهت المباراة في النهاية بالتعادل 1-1 وحصلت نيجيريا على تذكرة إلى كأس العالم. النهائيات في أمريكا.

مهمة مدرب نيجيريا

وأكد الاتحاد النيجيري أن مهمة جورج المباشرة هي قيادة النسور السوبر للفوز في مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 ضد جنوب إفريقيا وجمهورية بنين في أويو وأبيدجان على التوالي، في ما يزيد قليلاً عن خمسة أسابيع. المباريات هي مواجهات لا بد من الفوز فيها، حيث يتأخر سوبر إيجلز في المركز الثالث في المجموعة الثالثة من البطولة الأفريقية خلف رواندا وجنوب إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً