اعلان

الهلال السعودي يسعى إلى إنهاء الدوري السعودي بلا هزيمة

الهلال السعودي
الهلال السعودي

يشهد تاريخ دوري روشن السعودي للمحترفين، والذي انطلق صيف 2008، على 3 حالات لإنهاء موسمه دون خسارة، ويسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى رفعها بالحالة الرابعة عند ختام النسخة الحالية.

واستطاع الزعيم الأزرق في حسم اللقب رسميًا له قبل نهايته بثلاث جولات، إثر فوزه على الحزم 4ـ1، السبت الماضي، تبقَّت للفريق أهداف أخرى، أحدها إنهاء المشوار دون أي خسارة.

ويستهدف الفريق الحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية، الممتدة منذ 24 مباراة، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي يصعب كسره على مستوى الحصيلة التهديفية، وعدد مرات الفوز.

وفي 15 نسخة سابقة من دوري المحترفين، استطاعت 3 فرق فقط إنهاء الموسم دون خسارة، أولها الهلال ذاته 2010ـ2011.

وأتمّ الفريق العاصمي منافسات ذلك الموسم بـ 19 انتصارًا من أصل 26 مباراة، فيما تعادل 7 مرات، ولم يخسر مطلقًا، وحقق اللقب بـ 64 نقطة.

وتكرَّرت الحالة في الموسم التالي بواسطة فريق الشباب، الذي استنسخ أرقام الهلال السابقة بحذافيرها، وحصد اللقب بـ 64 نقطة أيضًا.

ودوّن فريق الأهلي الحالة الثالثة موسم 2014ـ2015، الذي أنهاه بـ 17 انتصارًا، و9 تعادلات، وسِجلّ هزائم صفري، جامعًا 60 نقطة، لكنه فقد اللقب بفارق 4 نقاط لمصلحة النصر الخاسر في مباراتين.

وتتبقّى للهلال 3 مباريات ضد النصر والطائي والوحدة على الترتيب، لن تؤثر في وجهة اللقب، وسيبحث من خلالها فقط عن تعزيز أرقامه، ومنها تحقيق موسم اللاهزيمة للمرة الثانية عبر تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً