يورجن كلوب: إقامة البطولة الإفريقية فى منتصف الموسم أزمة حقيقية

أهل مصر
يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن الالماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي استيائه من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" ، والذي يفيد بتعديل موعد بطولة أمم أفريقيا، والمقرر أن تستضيف الكاميرون النسخة القادمة من البطولة الأفريقية 2021.

ويرجع سبب استياء كلوب إلى تواجد 3 لاعبين في فريقه من المتوقع مشاركتهم في البطولة وهم محمد صلاح مع منتخب مصر وساديو مانى مع السنغال ونابي كيتا مع منتخب غينيا.

وصرح كلوب فى المؤتمر الذي عقده اليوم قبل مواجهة الريدز أمام مانشيستر يونايتد يوم الأحد القادم قائلًا: "أنا أحترم بطولة كأس الأمم الأفريقية كثيرًا، أنا أحبها وشاهدت مباريات البطولة كثيرًا، ولكن إقامة البطولة فى منتصف الموسم هو أزمة حقيقية."

وتابع قائلا: "هذا الأمر ليس في صالح اللاعبين، إنهم اتخذوا القرار بدون سؤال اللاعبين أو المدربين."

وأكد كلوب : "إنها كارثة بالنسبة لنا أن نخسر ثلاث لاعبين مهمين كصلاح وماني وكيتا فى يناير لعدد كبير من المباريات."

وأضاف المدرب الألمانى قائلا: "بالتأكيد لن نقوم ببيع صلاح وماني وكيتا بسبب كأس الأمم الأفريقية، ولكن عندما نفكر في ضم لاعب أفريقي سنفكر كثيرًا قبل اتخاذ هذا القرار بسبب البطولة التى تقام وسط الموسم."

وفيما يتعلق بمواجهة مان يونايتد صرح قائلًا: "إنها مباراة مهمة جداً جداً وعلينا أن نتعلم كيف أن نتعامل مع هذه المباريات بالسلوك الصحيح".

وأردف: " لم تكن آخر مباراة ضدهم سيئة لكن مازال بإمكاننا التحسن، مباراة أولد ترافورد مثال جيد لاننا لم نكن بأفضل مستوانا بسبب جودتهم وعلينا أن نكون كذلك هذه المرة هنا فى ليفربول لدينا اعداءاً اكثر من اي نادى آخر".

وواصل كلوب قائلا :"انه لشيء غريب جداً أن تلعب أمام فريق بجودة عالية كل أسبوع، الأسبوع الماضى واجهنا توتنهام، بالنسبة لليونايتد فهم لايعتمدون على الهجمات المرتدة فقط لكنه الشيء الأساسى لهم، إذا أراد الناس أن يرون ذلك انتقاداً فلا يمكننى تغيير ذلك، نعلم جميعاً مدى أهمية هذه المباراة لمشجعينا لكن بالنسبة لنا هى مثل مواجهة ايفرتون مجرد إضافة فقط".

وأنهي تصريحاته عن حالة اللاعبين المصابين: "ماتيب وفابينيو تدربا بشكل طبيعى يوم السبت لذا سيكونان بقائمة الفريق، الثلاث الاخرين ليسوا جاهزين، لوفرين سيتدرب مع الفريق من يوم الاثنين، بالنسبة لكيتا وميلنر فمن غير الممكن الإستعجال، عندما يجهزان فهو شيء رائع".