صلاح يقود ليفربول لفوز مجنون على اليونايتد ويواصل انفراده بالصدارة

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

فاز نادي ليفربول الإنجليزي على نظيره نادي مانشستر يونايتد بهدفين مقابل لاشي في المباراة اليت جمعتهما على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

جاء هدف "الريدز" الأول عن طريق المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك،بعد أن تمكن من الارتقاء لعرضية أرنولد ليضعها برأسه في شباك مانشستر يونايتد مع الدقيقة 14.

وجاء الهدف الثاني عن طريق الدولي المصري محمد صلاح، بعد تمرير كرة طولية من الحارس أليسون بيكر باتجاه صلاح الذي استغل سرعته وتوغل داخل منطقة الجزاء ليضعها في مرمى ديخيا في الدقيقة الثالثة من الوقت محتسب بدل الضائع.

وانفجر صلاح خلال احتفاله بالهدف، خاصة بعد فك النحث الذي يلازمه في جميع مباريات اليوناتد.

وتولى المسؤولية التحكيمية لقمة مباريات الجولة 23، بين ليفربول ومان يونايتد، الحكم الإنجليزي كريج باوسون.

وألغي الحكم الإنجليزي هدفا لليفربول سجله فيرمينو، بعد اعتراضات شديدة من جانب لاعبي اليونايتد لعدم احساب مخالفة في منطقة الجزاء ضد فان دايك بعد تدخله مع الحارس دي خيا، ليلجأ الحكم إلأى تقنية الفار ويلغي الهدف.

كما ألغى الحكم هدف أخر لليفربول سجله فينالدوم، ولكن حامل الراية أشار إلى كون اللاعب في وضعية تسلل ولم يتم احتسابه.

وسيطر الليفر على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر تماما وسط غياب ملحوظ للاعبي اليونايتد الذين تراجعو للخلف واعتمدو على المرتدات.

وأهدر لاعبي ليفربول العديد من الفرص الخطيرة كانت كفيلة بإحداث نتيجة ثقيلة على اليونايتد، وسط تألق غير عادي من حارس الشياطين الحمر دي خيا.

ولم يتواجد اليوناتد أمام مرمى اليسون بيكر حارس ليفربول سوى في هجميتن خطيرتين، واحدة من توغل لفريد من الجهة اليومنى وتسديدة قوية تمر بجوار المرمى، وهدف محقق أهدره المهاجم الفرنسي مارسيال بعد ن انفرد بالمرمى، وسددالكرة بغرابة شديدة بعيده عن المرمى.

ويتلك النتيجة واصل ليفربول هيمنته هذا الموسم على الدوري الإنجليزي ورفع رصيد إلأى النقطة 64 من أصل 21 مباراة، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند النقطة 34 في المركز الخامس.