اعلان

5 أسباب لفشل الفارس الأبيض فى رد اعتباره أمام مازيمبي الكونغولي

الزمالك ومازيمبي الكونغولي
الزمالك ومازيمبي الكونغولي

تعادل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، مع نظيره فريق مازيمبي الكونغولي سلبيًا بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس الجمعة على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

استمر تصدر مازيمبي لترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، كما يحتل الزمالك وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط، على ان يقع فريق زيسكو يونايتد وأول أوجوستو الأنجولي فى المركز الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين.

وفى هذا التقرير تعرض لكم "أهل مصر " 5 أسباب أدت لفشل الفارس الأبيض فى رد اعتباره أمام مازيمبي الكونغولي :

1- إصابة بن شرقي وجبهة عبد الشافي

تلقى نادي الزمالك صدمة قبل انطلاق اللقاء، وهو تعرض اللاعب أشرف بن شرقى للإصابة فى العضلة الضامة خلال عمليات الإحماء، وهو ما حال بينه وبين مشاركته مع الفريق أمس، وظهر تأثيرغياب بن شرقي على آداء الأبيض فى ظل تراجع مستوي يوسف أوباما بعض الشىء الفترة الماضية، فلم يستطع تعويض غياب بن شرقي فى النواحي الهجومية، بالإضافة إلى جبهة عبد الشافي التي أوقفها كارتيرون طيلة الشوط الأول، على أن تبدأ فى فاعليتها خلال الشوط الثاني بعرضيات غير متقنة وغير فعالة من عبدالشافي.

2-عدم الشراسة الهجومية

رغم امتلاك الأبيض جميع عوامل الفوز الممكنة لأى فريق، فالمباراة على أرضه ووسط جماهيره ولديه الرغبة فى الثار من بطل الكونغو من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها بثلاثية فى الجولة الأولي من دور المجموعات، إلا أن جاءت الريح بما لاتشتهي به السفن ولم تري أي شراسة هجومية من قبل خط هجوم الزمالك.

3-اختفاء اللمسة الأخيرة

ومن أبرز الأسباب الذي أنهت المباراة بالتعادل السلبي، حالة التسرع وعدم التاني والتركيزالتي انتابت لاعبي الزمالك فى أهم خطوة فى الهجمة هى اللمسة الأخيرة وإنهاء الهجمة بما لم تمثل أي خطورة على مرمي مازيمبي المتألق.

4-انخفاض المعدل البدني

عاني جميع لاعبي الزمالك من انخفاض المعدل البدني خلال أحداث الشوط الثاني، على الرغم من الحصول على الراحة قبل اللقاء وتأجيل مباراته أمام المصري البورسعيدي، وهو ما جعل أداء الأبيض اقل بكثير مما ظهر به فى الشوط الأول، فلم يستطع مجراه فريق مازيمبي القوي وتمللك زمام المبارة فى كثير من الأحيان خلال الشوط الثاني.

5- عدم استغلال حالة مازيمبي

رغم سيطرة مازيمبي خلال أحداث الشوط الثاني، إلا أن الفريق لم يكن فى أحسن حالاته، وهنا لم يستغل الزمالك الموقف ليهز شباكه والفوز بالمباراة، فكان يلعب على التعادل وأخذ نقطة من الفريق الأبيض ونجح فى ذلك ليضمن تأهله إلى دور الـ16 من البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً