اعلان

بلنسية يعبر برشلونة ويهدد صدارته للدوري الإسباني

بلنسية يعبر برشلونة
بلنسية يعبر برشلونة

تلقى فريق برشلونة أول هزيمة له تحت قيادة مدربه الجديد كيكي سيتين وسقط على ملعب مضيفه بلنسية صفر/ 2 أمس السبت في المرحلة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وبالمرحلة ذاتها، فاز فياريال على مضيفه ديبورتيفو الافيس 2/ 1 وخيم التعادل الإيجابي 1 /1 على مباراة اسبانيول مع ضيفه اتلتيك بيلباو كما فاز أشبيلية على غرناطة 2 / صفر.

وبات برشلونة مهددا بفقدان صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه التاريخي ريال مدريد، حيث توقف رصيد النادي الكتالوني في الصدارة عند 43 نقطة بفارق الأهداف فقط عن النادي الملكي الذي يلتقي اليوم الأحد مع مضيفه بلد الوليد.

وجاء الهدف الأول لبلنسية بنيران صديقة وسجله جوردي البا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48 ثم أضاف ماكسي جوميز مهاجم منتخب أوروجواي الهدف الثاني لبلنسية في الدقيقة 77 ليرفع رصيد فريقه إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

وأهدر جوميز ضربة جزاء لبلنسية في الدقيقة 12 بعد أن تصدى له الحارس مارك أندري تير شتيجن، الذي تألق بشكل لافت في شوط المباراة الاولى وتصدى لجملة من الهجمات المحققة لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

وأحكم برشلونة سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب في أول عشر دقائق لكن دون فرصة حقيقية للنادي الكتالوني على مرمى الحارس خاومي دومينيك سانشيز.

وحصل خوسي لويس جايا على ضربة جزاء لبلنسية بعد عرقلته من قبل جيرارد بيكيه لكن مارك أندري تير شتيجن حارس برشلونة حرم ماكسيميليانو جوميز من تسجيل هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

وارتفع إيقاع اللعب بعد ضربة الجزاء الضائعة لكن مع انعدام الفرص المحققة على المرميين، وإن مالت الأفضلية نسبيا لصالح برشلونة الذي سعى جاهدا لتسجيل هدف التقدم لكن المثلث الهجومي للفريق المكون من أنسوماني فاتي وليونيل ميسي وانطوان جريزمان افتقد إلى المساندة من لاعبي خط الوسط والجناحين.

وكاد جيرارد بيكيه أن يسجل هدفا بطريق الخطأ في مرمى برشلونة لكن تير شتيجن كان يقظا وأنقذ الموقف بثبات.

وواصل تير شتيجن تألقه اللافت وأنقذ مرمى برشلونة من فرصتين متتاليتين الأولى عبر تسديدة صاروخية من ماكسي جوميز ابعدها الحارس الألماني بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة وتصل إلى كيفين جاميرو الذي سدد كرة قوية لكن تير شتيجن أبعد الخطر مجددا.

وأوشك فرانسيس كوكولين على تسجيل هدف السبق لبلنسية في الدقيقة 30 بتسديدة قوية لكن تير شتيجن وقف له بالمرصاد.

ومرت الدقائق العشر التالية سجالا بين الفريقين لكن بلنسية كان الاخطر على المرمى في الوقت الذي عجز فيه برشلونة عن تخطي التكتلات الدفاعية لأصحاب الأرض.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الاولى من بداية الشوط الثاني كاد الصاعد فاتي أن يحرز هدف السبق لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة ذكية من ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار شباك أصحاب الأرض.

واستفاد بلنسية من هدف بنيران صديقة في الدقيقة 48 بعد هجمة سريعة أحدثت دربكة في دفاعات برشلونة لينهيها مهاجم منتخب أوروجواي ماكسي رودريجيز بتسديدة قوية ارتطمت بجسد جوردي البا وسكنت الشباك.

وكان ميسي قريبا للغاية من إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 58 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على مسافة قريبة جدا من مرمى بلنسية.

وعاد ميسي ليهدد مرمى بلنسية بتسديدة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته حادت عن الشباك بسنتيمترات قليلة.

وتوالت الفرص الخطيرة الضائعة للنادي الكاتالوني ولعل ابرزها ضربة رأس مباغتة من ميسي من مسافة قريبة لكنها أيضا مرت على بعد سنتيمترات قليلة من الشباك.

وأنقذ خاومي مرمى بلنسية من هدف محقق وتصدى ببراعة يحسد عليها لضربة حرة رائعة نفذها ميسي من مسافة 30 ياردة في الدقيقة 72.

وعلى عكس سير اللعب تماما سجل ماكسي جوميز الهدف الثاني لبلنسية في الدقيقة 77 بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى جوميز على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لتير شتيجن.

وسجل جابريل باوليستا الهدف الثالث لبلنسية في الدقيقة 81 بتسديدة مقصية رائعة لكن الحكم الغى الهدف بداعي وجود مخالفة ضد أحد لاعبي أصحاب الأرض.

وشن برشلونة أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة لكن دون أن يترجم هذه الفرص للغة الأهداف ليخرج بلنسية فائزا بهدفين دون رد

وعلى ملعب مينديزوروزا، اقتنص فياريال فوزا غاليا من ملعب ديبورتيفو الافيس بهدفين مقابل هدف.

وتقدم كارلوس باكا بهدف لفياريال في الدقيقة العاشرة ثم أدرك خوسي لويس سامارتين ماتو التعادل لالافيس في الدقيقة 80 ، لكن فرناندو نينيو خطف هدف الفوز القاتل لفياريال قبل دقيقة واحدة من النهاية.

الفوز رفع رصيد فياريال إلى 31 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد الافيس عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب باور 8، تقدم أسيير فيلاليبري بهدف لبيلباو في الدقيقة 12 ثم تعادل راؤول دي توماس لاسبانيول في الدقيقة 63.

ورفع بيلباو رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 نقطة لاسبانيول في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزاخون، فاز أشبيلية على غرناطة 2 / صفر.

وسجل هدفي أشبيلية لوك دي يونج ومانويل نوليتو في الدقيقتين 11 و34.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد غرناطة عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية