"خطأ غير مقصود".. أمير مرتضى منصور يعلق على أزمة "قميص شيكابالا"

أهل مصر
قميص شيكابالا
قميص شيكابالا

أكد أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أنه سيجري توقيع عقوبة مالية على قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وذلك بسبب مشاركته بقميص يحمل اسم نجله آدم خلال مواجهة مازيمبي الكونغولي.

وقال في تصريحات تلفزيونية لقناة الزمالك: "سوف تُوقع عقوبة على اللاعب حسب اللائحة، ولكني أعلم أن هذا خطأ غير مقصود من شيكابالا، ولكن يجب معاقبته بنفس العقوبة التي سيطبقها الاتحاد الأفريقي على النادي".

وأضاف: "عند تسجيل أسماء اللاعبين في سجلات الاتحاد الأفريقي، يكون ذلك باسم جواز السفر، واسم شهرة اللاعب، وهو الاسم الذي يجب وضعه على القميص، وليس أي اسم آخر مثلما فعل اللاعب".

يذكر أن كابتن فريق الزمالك محمود عبد الرازق " شيكابالا"، قد شارك في مباراة الزمالك أمام مضيفه مازيمبي، المقامة أول أمس على استاد السلام، وهو يرتدي قميص يحمل اسم ابنه "آدم"، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول ما إذا كان ذلك مخالفًا لقوانين الاتحاد الأفريقي "كاف" أم لا.

وصرح عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق، ورئيس اللجنة الفنية الأسبق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حول واقعة ارتداء شيكابالا قميص يحمل اسم ابنه آدم، بأن ذلك يعد مخالف لقوانين الاتحاد الافريقي.

وأوضح نجم الأهلي السابق، أن الأسماء التي توضع على قميص كل لاعب تُرسل إلى الاتحاد الأفريقي قبل انطلاق المسابقة، وأي تغيير في ذلك يعد مخالفًا للقوانين، ويتقرر توقيع عقوبة مالية على النادي.

وأكد شطة، أنه في حالة تقديم الحكم الرابع، أو مراقب الحكام، أوالمنسق الإعلامي للمباراة، تقرير يفيد بحدوث الواقعة للكاف، فسيعرض الأمر على اللجنة الإعلامية للكاف، التي بدورها ستراجع شريط المباراة للتأكد من الواقعة، وبعدها سيتم توقيع عقوبة مالية على النادي.