المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأهلي ينجح في تخطي عقبة النجم ويتصدر مجموعته في إفريقيا

أهل مصر
الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا على ضيفه نادي النجم الساحلي بهدف ون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي والنجم

بدأت الأهلي المباراة بشكل قوي وسط تراجع من لاعبي النجم إلى الخطوط الخلفية، معتمدا على الكرات المرتدة.

أنقذ محمد الشناوي هدف محقق من النجم في الدقيقة 21 بعد هجمة خطيرة و توغل من كريم العريبي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكن الشناوي يتصدى وينقذ الكرة.

وجاء هدف الأهلي بعد عرضية من معلول ويقابلها الشحات بتسديدة وترتد ومتابعة من اجايي ويسدد الكرة قوية وتهز شباك النجم في الدقيقة 32.

أجاي

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 34 من فرصة محققة بعد عرضية من الشحات ويقابلها السولية من داخل منطقة الجزاء ولكن دون اتقان وانقاذ من كرير حارس النجم.

حسين الشحات

واستمر الضغط من لاعبي الأهلي في أخر خمس دقائق وعرضيات من خارج منطقة الجزاء لتعزيز الهدف الأول في حتى أطلق الحكم صافرة نهاية النصف الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سعيه وراء تعزيز الهدف بالضغط المستمر على حامل الكرة، بطول وعرض الملعب مما جعل المنافسة شرسة بدنيا على أرضية الملعب.

وشهدت الدقيقة 68 فرصة للأهلي بعد عرضية من اجايي واستلام من كهربا داخل منطقة الجزاء وكاد ان يسدد الكرة ولكن يفقد السيطرة وتخرج الكرة ضربة مرمى بعد ضغط من دفاع النجم.

وأتيحت هجمة خطيرة للنجم بعد عرضية من ضربة حرة ولمسة رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الأهلي يبعد الكرة في الدقيقة80 من عمر المباراة.

وسقط محمد الشناوي حارس الأهلي على ارضية الملعب بعد ارتقاء وتدخل مع لاعب النجم في الدقيقة 86.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ 10 ليحتل المركز الأول، ويأتي خلفه النجم الساحلي والهلال السودان بنفس الرصيد 9 نقاط، بينما يتزيل بلاتنيوم ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission