اعلان

أبرزها التكافؤ والندية.. تعرف على حقائق وأرقام "ديربي الإسكندرية" بين زعيم الثغر وسموحة

ديربي إسكندرية الاتحاد السكندري وسموحة
ديربي إسكندرية الاتحاد السكندري وسموحة

يستعد ملعب حرس الحدود بضاحية المكس لاستقبال (ديربي) مدينة الإسكندرية بين فريق الاتحاد السكندري و ضيفه سموحة، فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة بالدوري المصري.

وقبل انطلاق "ديربي إسكندرية" نعرض لكم فى هذا التقرير أبرز أرقام وحقائق المواجهات المباشرة بينهما:

-يقدم فريق الاتحاد السكندري بقيادة طلعت يوسف موسم إستثنائي مع زعيم الثغر حيث وصل بهم إلى في المركز الخامس برصيد 25 نقطة من 14 مباراة، فاز الاتحاد في 7 مباريات وتعادل في 4 وخسر 3 وسجل 16 هدفاً وعليه 11.

-ويعاني منافسه اليوم فريق سموحة من بعض التخبطات وسوء في الأداء والنتائج أدى إلى استقالة العميد حسام حسن ليتولى خلفا له حماده صدقي، ويحتل سموحة في المركز الثامن برصيد 19 نقطة من 14 مباراة أيضاً، فاز سموحة في 4 مباريات وتعادل في 7 وخسر 3 وأحرز 16 هدفاً وعليه 15.

- استعاد الاتحاد نغمة الفوز بعد غياب دام 4 مباريات بتفوقه على طلائع الجيش (3 – 0) في الجولة 14، كما غاب الفوز عن سموحة في أخر 4 مباريات حيث خسر أمام المصري (1 – 2) و دجلة (2 – 3) ثم تعادل مع الحدود (0 – 0) والإسماعيلي (1 – 1).

- يأتي محمود رزق وأحمد رفعت في صدارة هدافي زعيم الثغر برصيد 4 أهداف لكلاً منهما، ولكن يحتل حسام حسن صدارة هدافي سموحة برصيد 6 أهداف.

- يعد أحمد رفعت أفضل صانع أهداف في صفوف الاتحاد بـ 5 "أسيست"، فيما يحجز ناصر ماهر أفضل صانع أهداف في صفوف سموحة برصيد 4 تمريرات حاسمة.

- تواجه الفريقان في 15 مناسبة في الدوري منذ صعود سموحة للمرة الأولى خلال موسم 2010 – 2011.

- التكافؤ شعار المواجهات المباشرة بين الفريقين، تفوق الاتحاد في 5 مباريات وأحرز 19 هدفاً، مقابل 5 انتصارات أيضاً و18 هدفاً لفريق سموحة وتعادلا 5 مرات.

- في الموسم الماضي تعادل الفريقين (1 – 1) في الجولة 17 ثم تفوق الاتحاد في الجولة 34 (3 – 1).

- تفوق سموحة في أول لقاء أمام الاتحاد (3 – 0) الجولة 14 موسم 2010 – 2011 أحرزهما الغاني صامويل أفوام (هدفين) وأحمد بلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل