اعلان

الاتحاد التونسي لليد يتعرض للعقوبة بعد أحداث شغب الجماهير في نهائي أفريقيا

منتخب مصر لكرة اليد بطل امم أفريقيا 2020
منتخب مصر لكرة اليد بطل امم أفريقيا 2020

قرر الاتحاد الافريقى لكرة اليد بفرض مجموعة من العقوبات على نظيره التونسي، بعدما شهدت المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخب التونسي والمنتخب المصري يوم الأحد الماضي، أحداث شغب من الجماهير التونسية، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري وتوج بالبطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت عقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بتوقيع غرامة مالية على الجامعة التونسية بمبلغ ١٥٠٠٠ يورو ما يوازي بالعملة التونسية ٦٥٠٠٠ دينار، بالإضافة إلى حرمان الجامعة التونسية وانديتها من استضافة اياً من البطولات الأفريقيه على صعيد المنتخبات والأندية لمدة تتراوح ٤ أعوام، بجانب دراسة لإقصاء فريق النجم الساحلى من تنظيم بطولة إفريقيا للأندية.

وشهدت المباراة النهائية بين منتخب مصر لكرة اليد ونظيره التونسي في دقائقها الأخيرة أحداث شغب من بعض من الجماهير التونسية، مما أدى لتوقف المباراة لأكثر من 5 دقائق.

وجدير بالذكر يبدأ الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو في متابعة مباريات الدورى الممتاز لانتقاء العناصر الأفضل لبحث امكانية ضمها مع المجموعة المتواجدة فى المعسكر خاصة أن هناك عناصر ظهرت بمستوى متميز من أجل المشاركة فى اولمبياد طوكيو 2020 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم