اعلان

مرتضى منصور: مباراة الزمالك والترجي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا يوم 29 فبراير (فيديو)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف مرتضى منصور، عن موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإقامة مواجهة الزمالك أمام الترجي التونسي، في ذهاب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 29 من الشهر الجاري في القاهرة.

وأضاف رئيس الزمالك، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: 'فريق الترجي كبير جدا ومش عايزين نقلل من قوتهم وهو الأول في الدوري التونسي، وفي الآخر الفريقان شقيقان، أشكر الجالية المصرية وجماهير الزمالك في الدوحة، وبقول هي دي مصر العظيمة في استقبال ناديه بقطر، وبقولهم تنبهوا واقفوا وراء فريقكم'.

وتابع: 'الاتحاد الأفريقي أرسل خطابًا بإقامة مواجهة الترجي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا يوم 29، وأيضا تلقيه موافقة الجهات الأمنية على هذا الموعد'.

وأوضح: 'فوجئت بطلب الأهلي، خوض مواجهة صن داونز في نفس اليوم باستاد القاهرة، وإعلان أن الاتحاد الأفريقي وافق، وهناك استحالة بإقامة المباراتين في نفس اليوم، من الناحية الأمنية، أنا بقول ليه في حد في النادي الأهلي عايز يعمل مشكلة في البلد، إحنا ليه عايزين نرهق الشرطة'.

وشدد: 'أرسلنا في البداية، أننا نريد خوض المباراة يوم 29، ولا نعرف سبب طلب الأهلي لعب المباراة في نفس اليوم'.

يذكر أن حظيت بعثة نادي الزمالك المصري باستقبال حافل مساء أمس الثلاثاء لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة ، استعداداً لمواجهة الترجي التونسي على لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم مساء الجمعة المقبل على ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وكان في استقبال البعثة عدد من مسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمة في قطر، والتي استقبلت الفريق بالأهازيج والهتافات، قبل أن تتوجه أفراد بعثة الزمالك مباشرة من المطار إلى فندق 'ريتز كارلتون'.

وحرصت اللجنة المنظمة للسوبر على تصميم شعار الفارس الأبيض، على الحافلة التي تقل الفريق نظراً للشعبية الكبيرة للنادي في الخليج.

وعقب وصول فريق الزمالك، بدأ تدريباته على ملاعب جامعة قطر في العاصمة القطرية الدوحة.

وقسم المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون اللاعبين إلى ثلاث مجموعات للتمرين على تمرير الكرة من لمسة واحدة، ثم اختتم المران بتقسيمة في منتصف الملعب بدون مشاركة حراس المرمى.

واكتفى كارتيرون بخضوع حراس المرمى للركض حول الملعب، وخاض محمد أبو جبل مرانا إضافيا بعد انتهاء مران الحراس المحدد لهم من قبل الجهاز الفني.

ونال محمود عبدالرازق (شيكابالا) قائد الزمالك تشجيعاً كبيراً لدى وصوله مع بعثة الفريق من جانب رابطة مشجعي الفريق الأبيض.

والمقرر أن يخضع قائد الفريق إلى اختبار طبي لتحديد إمكانية مشاركته في لقاء كأس السوبر من عدمه بسبب معاناته من إصابة بكدمة في الركبة حالت دون مشاركته مع الزمالك خلال مباراتي حرس الحدود والإسماعيلي في الدوري المصري.

وكانت البعثة غادرت القاهرة صباح الثلاثاء، ومكثت البعثة لمدة ساعة في مطار عمان بالأردن قبل وصولها إلى الدوحة.

ويرأس بعثة نادي الزمالك اسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة ويرافقه أعضاء المجلس هاني زادة وعلاء مقلد وحمادة أنور.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة نادي الزمالك النهائية التي سيخوض بها اللقاء، حيث اختار المدرب الفرنسي للزمالك باتريس كارتيرون 18 لاعباً حيث ضمت القائمة في مركز حراسة المرمى: محمد أبوجبل، محمود عبدالرحيم جنش، وفي خط الدفاع: محمود حمدي (الونش)، محمود علاء، محمد عبدالغني، حازم إمام، محمد عبدالشافي، عبدالله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد حسن، أحمد سيد (زيزو)، محمد أوناجم، يوسف إبراهيم (أوباما)، محمود عبدالرازق (شيكابالا)، إسلام جابر، وفي خط الهجوم: مصطفى محمد، أشرف بن شرقي.

وخرج من القائمة الحارسان محمد عواد ومحمد صبحي، وأحمد عيد، ومحمد عبدالسلام، ومصطفى فتحي، وعمر السعيد والكونغولي كاسونجو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً