اعلان
اعلان

سيلتا فيجو يشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني بتعادله مع ريال مدريد

سيلتا فيجو يشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني بتعادله مع ريال مدريد
سيلتا فيجو يشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني بتعادله مع ريال مدريد

أشعل سيلتا فيجو صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد وتعادل معه 2/2 مساء الأحد في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم سيلتا فيجو بهدف سجله فيدور سمولوف في الدقيقة السابعة، وتعادل الريال عن طريق توني كروس في الدقيقة 52، وأضاف سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل سانتياجو مينا لسيلتا فيجو في الدقيقة 86.

ورفع الريال رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، كما رفع سلتا فيجو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.

وبهذا التعادل توقفت سلسلة انتصارات الريال عند خمس مباريات.

وهذا التعادل هو الثامن للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 15 مباراة والخسارة في مباراة، فيما أصبح هذا التعادل هو التاسع لسلتا فيجو في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في 11 مباراة.

بادر الريال بشن هجمات متتالية منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات سلتا فيجو واعتمد في هجماته على انطلاقات مارسيلو وإدين هازارد من الناحية اليسرى، وجاريث بيل وداني كارفاخال من الناحية اليمنى.

في المقابل، اعتمد سلتا فيجو على تضييق المساحات حيث تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة من خلال لعب الكرات الطولية للثنائي إياجو أسباس وفيدور سمولوف اللذين كانا بمثابة محطة لاستقبال الكرة وانتظار المعاونة من القادمين من الخلف.

ورغم سيطرة الريال على مجريات اللعب إلا أن سلتا فيجو بادر بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة عندما مرر أسباس كرة بينية بين مدافعي الريال داني كارفاخال ورافاييل فاران لتصل إلى سمولوف حيث أصبح في مواجهة الحارس تيبو كورتوا ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، تراجع لاعبو سلتا فيجو بالكامل إلى وسط ملعبهم ولم يكن هناك أي تواجد لأي لاعب من الفريق في منتصف ملعب الريال، وذلك في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الريال اللذين كثفوا من هجماتهم بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

ورغم المحاولات الهجومية للريال إلا ان لاعبيه فشلوا في اختراق الترسانة الدفاعية لسلتا لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 والتي شهدت أول فرصة خطيرة للريال عندما سدد كاسيميرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأصبح اللعب في وسط ملعب سلتا وعلى حدود منطقة الجزاء ومع ذلك فشل الريال في تشكيل أي خطورة على مرمى روبن بلانكو حارس سلتا فيجو بسبب التكتل الدفاع للاعبي الفريق.

ورغم المحاولات المتتالية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت تسديدة قوية من جاريث بيل لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس روبن بلانكو.

وفي الدقيقة 38 سدد مارسيلو كرة قوية من خارج منطقة جزاء سلتا فيجو لكنها علت العارضة.

وكاد الريال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 40 عندما مرر إدين هازارد كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة جزاء سلتا فيجو قابلها بيل بتسديدة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وعلى عكس سير اللعب وفي أول ظهور هجومي لسلتا فيجو بعد الهدف كاد أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 44 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الريال قابلها جوزيف أودو بضربة رأس قوية حولها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سلتا فيجو 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع دفاعي من لاعبي سلتا فيجو.

وفي الدقيقة 49 سجل الريال هدفا عندما مرر بيل كرة عرضية قابلها سيرخيو راموس بتسديدة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وأسفرت هجمات الريال عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 عندما مرر مارسيلو كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الست ياردات ليقابلها توني كروس بتسديدة متقنة عانقت الشباك.

بعد الهدف تخلى فريق سلتا عن حذره الدفاعي قليلا وحاول مبادلة الريال للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهت احتساب الحكم لركلة جزاء لمصلحة الريال بعدما قام الحارس بلانكو بعرقلة هازارد داخل منطقة الجزاء.

وسدد سيرخيو راموس ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 65.

بعد الهدف، حاول فريق سلتا فيجو معادلة النتيجة وبادر بشن هجمات على مرمى الريال الذي تراجع قليلا لوسط ملعبه من أجل امتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 86 والتي شهدت تسجيل سلتا فيجو لهدف التعادل عندما مرر دينيس سواريز كرة بينية إلى سانتياجو مينا داخل منطقة جزاء الريال ليسدد الكرة مباشرة إلى داخل المرمى.

كثف الريال من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف الفوز في الوقت المتبقي لكنه فشل في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً