اعلان

أتالانتا يباغت بلنسيه برباعية ويقترب من دور الثمانية بدوري الأبطال

أتالانتا يباغت بلنسيه برباعية ويقترب من دور الثمانية بدوري الأبطال
أتالانتا يباغت بلنسيه برباعية ويقترب من دور الثمانية بدوري الأبطال

تقدم أتالانتا الإيطالي خطوة كبيرة نحو مواصلة مغامرته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه بلنسيه الإسباني الأربعاء في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

وافتتح الهولندي هانز هاتيبور التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله السلوفيني جوسيب إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي 2 / صفر.

وواصل أتالانتا مباغتة بلنسيه مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل أصحاب الأرض الهدفين الثالث والرابع عن طريق السويسري ريمو فريلر وهاتيبور في الدقيقتين 57 و63.

وتمكن بلنسيه من تقليص الفارق، والمحافظة على آماله في الصعود للدور المقبل، عقب تسجيل لاعبه البديل الروسي دينيس تشريشيف هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأندلسي في الدقيقة 66.

بهذه النتيجة، بات يكفي أتالانتا، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال، الخسارة صفر / 2 أمام نظيره الإسباني في لقاء العودة بملعب (ميستايا) معقل بلنسيه من أجل الصعود لدور الثمانية للمسابقة القارية.

في المقابل، أصبح يتعين على بلنسيه، الذي صعد لنهائي المسابقة عامي 2000 و2001، الفوز 3 / صفر على الأقل، إذا أراد مواصلة مسيرته في البطولة وتجنب الخروج المبكر.

جاءت بداية المباراة حذرة من كلا الفريقين، قبل أن يبدأ أتالانتا استحواذه على الكرة، مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور إليه.

وحصل أتالانتا على ركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة، حيث مرر مارتن دي روون الكرة إلى جوميز، الذي سدد تصويبة غير متقنة علت العارضة بقليل.

وأهدر أتالانتا فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، حيث تابع ماريو باسليتش تمريرة زميله جوسيب إيليشيتش، ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها خاومي دومينيك، حارس مرمى بلنسيه ببراعة.

بمرور الوقت، حاول بلنسيه الدخول لأجواء المباراة ومبادلة أتالانتا الهجمات، غير أن الدقيقة 16 شهدت تسجيل الفريق الإيطالي الهدف الأول عبر هانز هاتيبور.

وتابع هاتيبور تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أليخاندرو داريو جوميز، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين دومينيك داخل الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي أتالانتا عقب هدف التقدم، وكاد الألماني روبن جوسينس أن يعزز النتيجة في الدقيقة 20، عندما تلقى تمريرة من إيليشيتش، ليسدد مباشرة من الناحية اليسرى، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج.

امتص بلنسيه صدمة هدف التقدم بمرور الوقت، وكاد الفريق الإسباني أن يدرك التعادل في الدقيقة 29، حيث وصلت الكرة إلى فيران توريس الذي تقدم ودخل إلى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، ليسدد كرة قوية اصطدمت في القائم الأيمن وارتدت داخل منطقة الجزاء، ليبعدها دفاع أتالانتا بعد ارتباك كبير بين لاعبيه.

وأضاع بلنسيه فرصة أخرى في الدقيقة 34، حيث مرر كارلوس سولار كرة رائعة إلى جونكالو جويديس داخل المنطقة من الناحية اليسرى، ليرسل كرة عرضية زاحفة مرت من أمام زميله جيوفري كوندوجبيا الموجود أمام المرمى مباشرة.

ورد أتالانتا بهجمة سريعة في الدقيقة 36 أسفرت عن تسديدة من دي روون من على حدود المنطقة، مرت أعلى من العارضة، قبل أن يحرز إيليشيتش الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 42.

وتابع إيليشيتش تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى عن طريق ماريو باسليتش، ليسيطر على الكرة بمهارة ويطلق قذيفة مدوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم أتالانتا 2 / صفر على بلنسيه.

واصل أتالانتا نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وكاد الفريق الإيطالي أن يحرز هدفا آخر في الدقيقة 49، حيث مرر أليخاندرو جوميز عرضية داخل المنطقة، لتصطدم باللاعب مختار دياخابي ومرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أهدر بلنسيه فرصة أخرى عن طريق فيران توريس الذي لعب عرضية أرضية داخل المنطقة ليقابلها سولار، الذي سدد مباشرة كرة مرت قريبة بجوار القائم الأيمن.

وجاءت الدقيقة 57 لتشهد الهدف الثالث لأتالانتا عن طريق ريمو فرولر، الذي استخلص الكرة من دفاع بلنسيه ومر إلى حدود المنطقة من الجهة اليسرى قبل أن يطلق تصويبة رائعة سكنت الزاوية اليمنى للمرمى.

وكاد بلنسيه أن يقلص الفارق في الدقيقة 60، حيث تابع ماكسيميليانو جوميز كرة عرضية من كارلوس سولار، ليسدد في حراسة دفاع أتالانتا، لكن بييرلويجي جوليني، حارس مرمى الفريق الإيطالي تصدى للكرة ببراعة.

واستغل أتالانتا حالة الارتباك التي أصابت لاعبي بلنسيه، ليحرز هاتيبور الهدف الرابع في الدقيقة 62.

وتلقى هاتيبور تمريرة أمامية خلف دفاع بلنسيه من مارتن دي روون، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد قذيفة متقنة على يسار دومينيك داخل الشباك.

أجرى بلنسيه تبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول دينيس تشيريشيف بدلا من جويديس.

ومن أول لمسة للكرة من جانب تشيريشيف، أحرز اللاعب الروسي الهدف الأول لبلنسيه في الدقيقة 66، بعدما استخلص الكرة من دفاع أتالانتا ليراوغ بطريقة رائعة ويسدد من على حدود المنطقة قذيفة زاحفة، واضعا الكرة على يسار جوليني داخل الشباك.

وأهدر بلنسية فرصة أخرى مؤكدة في الدقيقة 69، حينما وصلت الكرة إلى تشيريشيف، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن تصويبته اتسمت بالرعونة ليبعدها حارس الفريق الإيطالي لركنية لم تسفر عن شيء.

دفع بلنسيه بتبديله الثاني في الدقيقة 73، حيث نزل كيفن جاميرو بدلا من ماكسيميليانو جوميز، ليرد أتالانتا بتبديلين حيث نزول دوفان زاباتا ورسلان ملينوفسكي بدلا من ماتيا كالدارا وأليخاندرو جوميز في الدقيقتين 75 و80.

استعاد أتالانتا بمرور الوقت اتزانه مجددا، وعاد لنشاطه الهجومي مرة أخرى، فبعد تمريرات متبادلة بين زاباتا وملينوفسكي في الدقيقة 83 انتهت الهجمة الإيطالية بتسديدة من اللاعب الأوكراني من على حدود المنطقة، لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى بلنسيه.

لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد من الفريقين، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز أتالانتا 4 / 1 على بلنسيه، لينعش الفريق الإيطالي حظوظه في الصعود للدور المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً