اعلان

الأهلي ضد الزمالك.. الأحمر "كعبه عالي" في السوبر

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم

يستضيف ستاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبي الإماراتية، مساء اليوم الخميس، قمة من العيار الثقيل تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مع نظيره الزمالك، في نهائي السوبر المصري للموسم الماضي 2018-2019، حيث يشارك الأحمر بصفته بطًلا للدوري، فيما يلعب الأبيض بوصفه بطل الكأس.

ويسعى الأهلي لحصد اللقب الـ11 في مسيرته، والثاني على التوالي، بعد أن نجح في الفوز على المصري في النسخة الأخيرة بهدف المغربي وليد أزارو، فيما يهدف الزمالك صاحب أول لقب للمسابقة في عام 2001، لتحقيق اللقب الرابع له في البطولة.

ومن المقرر أن يذاع اللقاء الذي ينطلق في السابعة مساءًا، على قناتي أبو ظبي الرياضية وأون سبورت، كما أنه سينقل عبر إذاعتي أون سبورت والشباب والرياضة.

أرقام عن بطولة السوبر

– تعد بطولة السوبر أحدث البطولات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي انطلقت نسختها الأولى في مطلع الألفية الجديدة وتحديدًا عام 2001.

– أقيمت البطولة على مدى 16 نسخة سابقة، وأفرزت أربعة أبطال «الأهلي – الزمالك – المقاولون العرب – حرس الحدود».

– الأهلي هو فارس البطولة الأوحد وبطلها التاريخي، بعدما نجح في تحقيق اللقب في 11 مناسبة، تاركًا خمسة ألقاب فقط لباقي الفرق، بما يفوق ضعف ما حققه كل أندية مصر مجتمعة، وبفارق ثمانية ألقاب عن أقرب ملاحقيه.

– الزمالك يحتل المرتبة الثانية في عدد مرات الفوز بالسوبر برصيد ثلاثة ألقاب، ومن بعده المقاولون العرب وحرس الحدود بلقب واحد لكل فريق.

– يعد الأهلي أكثر الفرق مشاركة في بطولة السوبر، بعدما سجل حضوره في 13 مناسبة، نجح في حصد اللقب 11 مرة.

– الزمالك ثاني أكثر الفرق مشاركة في بطولة السوبر، بعدما سجل حضوره في تسع مناسبات، وتمكن من تسجيل اللقب في ثلاث مناسبات، وحقق الوصافة في ست مناسبات كأكثر الفرق حصولًا على المركز الثاني في السوبر.

– لاعبو الأهلي الأكثر تسجيلًا في تاريخ السوبر، بعدما نجحوا في تسجيل 13 هدفًا على مدى مشاركاته في البطولة السوبر، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني على الصعيد الهجومي بتسعة أهداف.

– نسخة عام 2004 من بطولة السوبر، التي جمعت بين المقاولون العرب والزمالك شهدت أكبر نتيجة في تاريخ البطولة، بعدما فاز المقاولون العرب بنتيجة 4-2.

– يعد نادي الزمالك أكثر الفرق استقبالًا للأهداف في تاريخ بطولة السوبر، بعدما استقبلت شباكه 13 هدفًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم