اعلان

ليفربول يعبر وست هام بصعوبة ويبتعد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

حوّل فريق ليفربول تأخره أمام ضيفه ويستهام يونايتد إلى فوز مثير 3 /2 أمس الاثنين في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعزز ليفربول بذلك موقعه في الصدارة رافعا رصيده إلى 79 نقطة بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، أما ويستهام فتوقف رصيده عند 24 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وحسم ليفربول الفوز في أخر 22 دقيقة بعدما كان متأخرا بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 68.

البداية جاءت من جانب ليفربول الذي تقدم بهدف حمل توقيع الهولندي جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة التاسعة لكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك الفرنسي عيسى ديوب التعادل لويستهام ثم وضع الإسباني بابلو فورنالس الفريق الضيف في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وتمكن النجم المصري محمد صلاح من معادلة النتيجة لليفربول في الدقيقة 68 ثم تكفل السنغالي ساديو مانيه بهدف الفوز في الدقيقة 81.

وجاءت أولى ملامح الخطورة مع الدقيقة السادسة عندما سدد أندرو روبرتسون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل.

وتقدم الهولندي جورجينيو فاينالدوم بهدف لليفربول في الدقيقة التاسعة بضربة رأس قوية مستغلا عرضية ترينت الكسندر ارنولد.

ولكن فرحة ليفربول لم تدم طويلا حيث تمكن الفرنسي عيسى ديوب من إدراك التعادل لويستهام في الدقيقة 12 بضربة رأس بعد ضربة ركنية نفذها روبير سنودجراس.

وكاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 16 بتسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن فابيانسكي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وضاعت فرصة جديدة لليفربول في الدقيقة 26 بعد تسديدة قوية من البرازيلي روبرتو فيرمينو من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق الشباك مباشرة.

وتوالت الفرص الضائعة من ليفربول وكان أبرزها تسديدة من ترينت الكسندر ارنولد من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بمحاذاة مرمى ويستهام تماما.

وكان بمقدور الكسندر ارنولد أن يعيد ليفربول إلى المقدمة في الدقيقة 35 عبر ضربة حرة من مسافة قريبة سددها بشكل رائع لكن الكرة لمست أحد المدافعين وخرجت مباشرة بجوار الشباك.

وكاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أن يسجل ثاني أهداف ليفربول بضربة رأس رائعة لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى.

وبعد مضي تسع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل بابلو فورنالس الهدف الثاني لويستهام بعدما تلقى تمريرة ذكية من ديكلان رايس أمام المرمى قابلها البديل الإسباني بتسديدة رائعة إلى داخل شباك الحارس البرازيلي اليسون بيكر.

وانقذ فابيانسكي مرمى ويستهام من هدف محقق في الدقيقة 61 وتصدى ببراعة لتسديدة صاروخية بعيدة المدى من الكسندر ارنولد.

وأدرك صلاح التعادل لليفربول في الدقيقة 68 بعد تمريرة من اندرو روبرتسون قابلها النجم المصري بتسديدة زاحفة مرت من بين أقدام فابيانسكي وسكنت الشباك.

وكثف ليفربول من هجماته على مرمى ويستهام وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ على المرمى.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة سجل ساديو مانيه الهدف الثاني لليفربول بعد تسديدة من جو جوميز ضلت طريقها صوب زميله الكسندر ارنولد داخل منطقة الجزاء ليرسل بدوره عرضية متميزة لم يجد معها المهاجم السنغالي صعوبة في هز الشباك.

والغى الحكم هدفا سجله مانيه لليفربول قبل أربع دقائق من النهاية بداعي التسلل.

وأنقذ اليسون مرمى ليفربول من هدف محقق وتصدى لانفراد كامل من البديل جارود بودين قبل دقيقة واحدة من النهاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً