اعلان

طموح زيدان وجرأة سيتين.. من يحسم الكلاسيكو ؟

زين الدين زيدان وكيكي
زين الدين زيدان وكيكي

تتجه أنظارعشاق الساحرة المستديرة، في جميع أنحاء العالم، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو"، والذي يستضيف الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ويقام اللقاء في الساعة العاشرة مساءًا اليوم السبت، ضمن مباريات الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري الأسباني " الليجا".

مباريات الكلاسيكو

وتحظى مباريات الكلاسيكو ، باهتمام كبير من قبل الجماهير ووسائل الإعلام في متابعة وتحليل وترقب الأخبار، وعلى مستوى الفنيات والاستعدادات يكون لها حسابات أخرى من قبل الفريقين.

ويتنافس ريال مدريد، مع الفريق الكتالوني، على قمة الليجا التي يحتل برشلونة صدارتها برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن الميرنجي الوصيف.

ويبحث سيتين المدير الفني لفريق برشلونة، عن الفوز بأول كلاسيكو له مع البارسا والفوز الثالث له منذ توليه قيادة الفريق، وبدا ذلك على تصريحات سيتين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الثقة، حيث صرح بأنه سيكون فريق جرئ يلعب على استحواذ الكرة والهجوم والضغط، والدفاع المنظم ، مؤكدًا على عدم تخلي فريقه في أي حال من الأحوال على تحقيق الفوز خلال اللقاء أمام الملكي.

وعلى الجانب الآخر ينتاب زيدان حالة من القلق خاصة بعدما تعرض إلى هزيمة قاسية من نظيره الإنجليزي مانشستر سيتي في مباراة ذهاب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال افريقا على ملعبه بنيجة هدفين مقابل هدف، وهو الأمر الذي أصابه واللاعبين بحالة من الإحباط، ويضع مصيره على المحك فى لقاء العودة على ملعب السيتي.

ولذلك يطمح زيدان فى الفوز اليوم على برشلونة لاستعادة الثقة مرة أخري، التي تمنحه قمة الليجا على حساب غريمه التقليدي برشلونة، وكما أنها دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء العودة أمام السيتي ليتمكن العبور إلى دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا.

وجدير بالذكر يحتل فريق برشلونة صدارة الليجا برصيد 55 بعد ان خاض 25 لقاء، حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل فى 4 مباريات بينما تلقى 4 هزائم مثلهم، ويدخل المورينجي اللقاء وهو يحتل الوصافة برصيد 53 حصل عليهم من 15 انتصار و8 تعادلات و هزيمتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً