اعلان

توصيات جديدة من الفيفا بشأن المباريات الدولية بسبب "كورونا"

جياني إنفانتينو رئيس"فيفا"
جياني إنفانتينو رئيس"فيفا"

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" برئاسة السويسري جيانيي انفانتينوعدة توصيات بشأن خوض المبارايات الدولية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد استمرارتفشي انتشار فيروس كورونا فى العديد من البلاد.

وتضمنت توصيات الفيفا بتأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في مارس الجاري وأبريل المقبل، في ظل تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وكان قد تأجل العديد من المباريات الدولية أو إقامة مباريات بدون جمهوروأبرزها مباريات بالملحق المؤهل لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)

وسيعقد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اجتماع عاجل يوم الثلاثاء المقبل، من أجل مناقشة تطورات انتشار الفيروس، و البحث خحول إمكانية خوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي من المفترض أن تقام في 12 دولة أوروبية في الفترة ما بين 12 يونيو و12 تموز/يوليو، وكذلك لمناقشة بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ومن المتوقع أن يقوم " اليويفا" بتأجيل يورو 2020 لمدة عام، وهو ما سيتيح الفرصة أيضا أمام استكمال منافسات بطولات الدوري المحلية.

وأعلن الفيفا في بيان أصدره مساء الجمعة القواعد العامة التي عادة ما تلزم الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة في المباريات الدولية، لن تطبق في المباريات الدولية المقررة فى شهر مارس وإبريل.

وأضاف الفيفا أنه من المفترض تأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في مارس وأبريل :"لكن القرار النهائي بهذا الشأن هو بيد منظمي البطولات أو الاتحادات الوطنية المعنية بالنسبة للمباريات الودية."

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي