اعلان
اعلان

تيباس يكشف مصير الدوري الإسباني بعد تفشي كورونا

خافيير تيباس
خافيير تيباس

سيطر انتشار فيروس كورونا على جميع المحافل الرياضية خلال الآونة الأخيرة، وتم إلغاء جميع الدوريات الأوروبية الكبرى وآخرها كان الدوري الإنجليزي، الأمر الذي أدى إلى تعليق المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيون شيب" ودوري الدرجة الثانية، وعدم خوض أي مباريات حتى 3 أبريل المقبل على أقل تقدير.

وأكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد أن موسم 2019 / 2020 من الدوري الإسباني سيتم استكماله.

وعبر تيباس عن قلقه من نوعية التأثير الاقتصادي الذي سيحدثه موسم غير مكتمل على الدوري الإسباني وكرة القدم بشكل عام.

وقال تيباس في تصريحات لإذاعة "كوبي كادينا:" نحن نعمل على علاج هذا الفيروس الآخر، الذي يرى ما يحدث بعقودنا حول العالم، ولدينا 100 التزام مختلف مع 100 ناقل حول العالم، وإذا لم يكن هناك بث فلن يكون هناك أرباح".

وأضاف: "نحن نعمل لرؤية ما إذا كنا سنتمكن من إقامة بعض المباريات لتقليل الخسارة الاقتصادية القادمة، والأمر صعب للأندية الأوروبية الكبيرة أيضا، و ليس فقط للصغيرة. إنهم يلعبون في أوروبا، ويحصدون الكثير من الأموال".

ومن المقرر أن يعقد المسؤولون عن كرة القدم الأوروبية العديد من الاجتماعات، يوم الثلاثاء المقبل، للوصول إلى حلول، بعد تفشي فيروس كورونا، وتسببه في إيقاف المسابقات.

ومن المتوقع أن يتخذ "يويفا" قرارًا بتأجيل يورو 2020، لمدة 12 شهرًا، وهو ما يمنح المسابقات المحلية فرصة إنهاء مبارياتها بين شهري يونيو، ويوليو المقبلين، حال تم السيطرة على انتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً