اعلان

5 سيناريوهات لإنقاذ بطولة الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز البطولة المحلية الأغلى والأشهر في العالم من حيث عدد متابعيها والقيمة التسويقية للاعبيها، تحوم الشكوك حول إستكمالها بعد تأجيل المنافسات حتى مطلع أبريل المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إنجلترا ومعظم دول العالم.

وتسبب الفيروس في تعليق كافة المنافسات الرياضية في إنجلترا،ً شملت 'التشامبيونشيب' ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية.

وتعقد الأجهزة الإدارية للأندية الإنجليزية، الخميس المقبل إجتماعاً تبحث فيه سبل الخروج الآمن من هذه الأزمة، والعبور بالبطولة إلى بر الأمان، مما يحفظ هيبتها وسلامة اللاعبين والأجهزة الفنية وجماهير الكرة الإنجليزية.

وتعرض 'أهل مصر' في السطور القادمة، أبرز السيناريوهات المرشحة لحل الأزمة كالتالي:

1- تحقيق حلم ليفربول بدون شروط

إنهاء المسابقة على وضعها الحالي، ومنح اللقب لفريق ليفربول، بإعتباره متصدر الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي، وينقصه 6 نقاط فقط لتحقيق اللقب الغائب منذ 30 عاماً عن خزائن النادي، وتحديد الأندية المتأهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل على الترتيب الحالي، وهم مانشستر سيتي وليستر سيتي وتشيلسي لدوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد وولفرهامبتون للدوري الأوروبي، مع هبوط أندية القاع الثلاث بورنوث، وأستون فيلا، ونوريتش سيتي.

2- منح اللقب لليفربول وزيادة عدد الأندية لـ 22 نادياً

هذا المقترح يمكن إتحاد الكرة الإنجليزي من تفادي هجوم أندية القاع المقرر هبوطها، خاصة وأن لديها الفرصة للهروب من ذيل الترتيب بل والمنافسة علي المقاعد الأوروبية، وعلي الجانب الآخر يتصدر نادي ليدز يونايتد بطولة التشامبيونشيب، ويحتل فريق وست بروميتش البيون الوصافة، وحرمانها من التصعيد سبب أزمة أخرى.

3- إستكمال البطولة بعد فترة التوقف

يعتبر هذا السيناريو عادلاً للجميع، ويرضي جميع الأطراف، وهو إستكمال البطولة مطلع شهر أبريل المقبل مع ضغط لعدد من المباريات، ولكن تحقيقه ليس سهلاً، خاصةً في تفشي الفيروس بصورة كبيرة، وإصابة الأسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال بالفيروس، ولا تزال الدول تبحث عن علاج يحد من إنتشار الفيروس، ويحل هذه الأزمة، وأبرز المتفائلين لا يعتقد أن تحل الأزمة في هذه الفترة القصيرة .

4- إستكمال البطولة في الصيف

يعد هذا الحل مطروحاً ولكنه يرتبط بقرار اليوفيا بالغاء بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، المزمع إقامتها الصيف المقبل، وفي هذا التوقيت تكون الأمور قد عادت إلي طبيعتها، وتمكنت الأندية من الإعداد الجيد لإستكمال باقي المباريات.

5- إلغاء الموسم تماماً

إلغاء البطولة وكأن شيئاً لم يكن، والإستعداد للموسم الجديد بنفس ال20 فريق المتواجدين في قائمة الدوري الحالي، ولكن هذا السيناريو سيقابله الرفض التام من قبل الريدز، الذين يأملون في تحقيق اللقب الغائب منذ30 عاماً، ورغبة أندية متوسط الجدول في حجز المقاعد الأوروبية الموسم المقبل، أبرزها نادي مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الخامس، حيث يتعرض لخسارة مالية كبيرة بصدد هذا القرار، خاصة وأن عقد الشركة الراعية أديداس العالمية يقتضي بخصم 30% من قيمة العقد في حال غياب الشياطين الحمر لعامين متتاليين عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ورغبة متصدري بطولة التشامبيونشيب في الصعود للبرميرليج .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً