اعلان

بعد كثرة إنتشار فيروس الكورونا في إيطاليا.. هل إقترب رحيل رونالدو عن يوفنتوس؟

رونالدو
رونالدو

أصبح العالم الأن في حالة ذعر شديدة بسبب الإنتشار السريع لفيروس كورونا الذي بدأ ظهوره في الصين منذ عدة أشهر، ومنها إنتقل لباقي الدول والقارات، والكل يقف مكتوف الأيدي لا يعرف ما هو العلاج حتي الآن.

كل دوريات العالم تقريبا أعلنت تعليق كل مسابقاتها الرياضية، حتي المسابقات القارية والدولية تم تأجيلها حتي إشعار آخر بسبب هذا الوباء المنتشر بكثرة في الأسابيع الماضية، وبالرغم من أن الصين هي التي خرج من عندها هذا الفيروس الإ أن إيطاليا هي أكثر بلاد العالم الآن إنتشارا لفيروس كورونا حيث وصل عدد المصابين بها إلي 25 ألف مصاب، والمتوفي منهم 1809 شخص ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد بقوة في الأيام والأسابيع القادمة.

إيطاليا خسرت وتخسر وستخسر بسبب كثرة مصابي هذا المرض في بلادهم وخاصة في المجال الرياضي وبالتحديد في كرة القدم، حيث أن الدوري الإيطالي من أقوي دوريات العالم الأن وكثير من الأشخاص حول العالم تنتظره كل أسبوع لتشاهد أندية مثل اليوفي والإنتر والميلان ونابولي ولاتسيو وأتالانتا وروما.

ومما لاشك فيه أن نسبة مشاهدات بطولة الكالتشيو قد زادت بقوة في العامين الماضيين بسبب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يعتبر من أفضل اللاعبين الذين جاءوا في تاريخ كرة القدم وليس في البرتغال فقط أو في أوروبا فقط.

رونالدو منذ مجيئه لصفوف اليوفي قادما من نادي ريال مدريد الإسباني وهو يقدم عروض ومستويات رائعة علي الرغم تقدم عمره حيث أنه وصل لسن ال35 عاما ومازال يلعب مثل لاعبي العشرينات، ولكن إنتشار الفيروس بهذه الكثرة في بلاد الطليان وخاصة إصابة زميله في الفريق روجاني بهذا المرض قد يعجل برحيل رونالدو عن صفوف يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كريستيانو رونالدو لاعب يعشق التحدي والإصرار والعزيمة، حيث أنه لا يكل ولا يمل من اللعب وتسجيل الأهداف وتحقيق البطولات وضرب الأرقام القياسية، ولكنه في نفس الوقت يخشي علي نفسه وعلي أسرته من هذا الوباء، فهذا بنسبة كبيرة يجعل الدون يفكر في المغادرة في أقرب فرصة ولما لا يعود لصفوف فريقه القديم ريال مدريد الذي طالما تألق وبرع بقميصه الأبيض التاريخي.

وبخلاف فريقه السابق الميرينجي والذي يحتاجه بقوة في الفترة القادمة لعدم قدرته حتي الآن علي تعويض رحيله، الإ أن هناك أندية عديدة تسعي لضم رونالدو علي الرغم من سنه الكبير، لكن هذه الأندية تعلم جيدا ما ستجنيه من وراء التعاقد مع الجليادور، فأندية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وأرسنال وإنتر ميلان وبايرن ميونخ بالتأكيد إذا رغب رونالدو في الرحيل ستبدأ هذه الأندية بالتحديد في التفاوض معه لإمكانياته الكبيرة وخبراته الكثيرة خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا التي فاز بها كريستيانو 5 مرات من قبل بواقع واحدة مع مانشستر يونايتد و 4 مع ريال مدريد.

وهناك العديد من الدوريات الآخري التي ترغب في التعاقد مع رونالدو مثل الدوري الأمريكي والدوري القطري والدوري الصيني والدوري الياباني وغيرها فهذه الدوريات علي الرغم من أنها ليست في قارة أوروبا ولكنها تمتاز بقلة الضغوط فيها والإمكانيات المادية العالية فيها أيضا هذا بالإضافة إلي قيام نجوم كرة كثيرين بفعل هذا الأمر في نهاية مشوارهم الكروي مثل الإسباني تشافي هيرنانديز الذي لعب لفترة في السد القطري، وإندريس إنييستا الذي يلعب الأن في فريق فيسيل كوبي الياباني، وفرانك لامبارد الذي لعب في الدوري الأمريكي ومثله كلا من أندريه بيرلو وزلاتان إبراهيموفيتش.

القرار الأول والأخير في يد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سيبحث عن مصلحته بكل تأكيد، والأيام القادمة من الممكن أن تشهد مفاجأت وتطورات كبيرة خاصة مع كثرة إنتشار هذا الوباء وبحث العالم كله عن داء لهذا المرض الكبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً