اعلان
اعلان

رئيس الفيفا عن كورونا: كرة القدم ستساعد العالم على التعافي

الفيفا
الفيفا

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إطلاق مبادرات للتوعية من مخاطر فيروس كورونا (كوفيد-19)، داعيا المسؤولين عن اللعبة الشعبية الأولى عالميا إلى اتخاذ كل التدابير لمنع انتشار الفيروس.

وجاء في رسالة مفتوحة وجهها إنفانتينو إلى مجتمع كرة القدم بكل مكوناته: "بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، سنطلق مبادرات لبناء الوعي تهدف إلى تقديم توصيات عملية وخطوات للتصدي لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ودعا رئيس الفيفا كل المعنيين باللعبة إلى استخدام "قوة كرة القدم" للتوعية بسبل الوقاية من الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 6500 شخص حتى أمس معربا عن ثقته بأن اللعبة ستكون حاسمة في مساعدة المجتمع على الخروج من الأزمة.

وقال إنفانتينو: "دعونا نعمل وبكل ما في وسعنا لحماية المشجعين واللاعبين والمدربين"، مضيفا "كرة القدم يمكن أن تلعب وأعتقد أنها ستلعب دورا كبيرا في مساعدة عالمنا على التعافي بمجرد أن يعود إلى طبيعته، وكلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل".

وأكد إنفانتينو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيبقى على تواصل مع جميع الشركاء المعنيين خلال هذه الفترة الصعبة، ويتطلع إلى إيجاد حلول في الوقت المناسب بروح من التعاون، مع مراعاة مصلحة كرة القدم على جميع المستويات.

وتأتي رسالة رئيس السلطة الأعلى في عالم كرة القدم، في وقت اختارت معظم الاتحادات الوطنية والقارية تعليق أنشطتها في إطار جهود الحد من انتشار الفيروس.

ومن المقرر أن يعقد اليوم اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" عبر تقنية الاتصال بالفيديو، يشارك فيه ممثلون للاتحادات المحلية ورابطات البطولات الوطنية واللاعبين لبحث رد كرة القدم الأوروبية على تفشي الفيروس، على أن يكون من أهم بنوده تقرير مصير بطولة كأس أوروبا 2020 ومسابقتي دوري الأبطال و يوروبا ليج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل