اعلان
اعلان

من التبرع لـ وزارة الصحة إلى إعالة الأسر.. كيف ساهم نجوم الكرة في مواجهة كورونا؟

أزارو
أزارو

حرص عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة سواء على المستوي المحلي أو العالمي، على تقديم الدعم والمساندة للمواطنين، من أجل التصدي ضد فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19'، والذي اجتاح العديد من الدول العربية والأوروبية خلال الفترة الأخيرة.

وتسبب فيروس كورونا فى إيقاف وتأجيل النشاط الرياضي فى أكبر الدوريات الأوروبية كالدوري الإنجليزي و الأسباني والفرنسي والإيطالي والألماني، بجانب عدة البطولات القارية والأوروبية كدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وهو ما جعل اللاعبين فى تقديم الدعم سواء مادي أو معنوي للمواطنين كنوع من أنواع المشاركة المجتمعية ونعرض لكم فى هذا التقرير أبرز اللاعبين الذي قدموا الدعم ضد فيروس كورونا:

1- وليد أزارو

قام وليد أزارو نجم النادي الأهلي المعار الى صفوف فريق الأتفاق السعودي، بتقديم لفتة طيبة، حيث أكد أنه سيساعد أربع عائلات فقيرة ليعفيهم من الخروج للبحث عن الزرق في ظل تعليمات المملكة العربية السعودية بضوروة البقاء في المنازل لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

2-طارق حامد

وحرص طارق حامد وسط ميدان لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، على تقديم الدعم و المساندة أمام فيروس كورونا، فقام بالتبرع بمبلغ مالى قيمته ربع مليون جنيه لحساب وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا فى مصر.

3-حسام غالي

كما نشر الكابيتانو حسام غالي نجم الاهلي والمنتخب السابق ومدير الكرة الحالي بفريق الجونة، صورة عبى حسابة الرسمي على انستجرام يطالب فيها المصريين بالبقاء فى المنزل حفاظا على صحتهم وسلامتهم و منعا لانتشار الفيروس فى الفترة القادمة.

4- كريستيانو رونالدو

حرص الدون البرتغالي على تقديم الدعم للجماهير من كل أنحاء العالم، فنشر رسالة مساندة لجميع الشعوب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي 'تويتر' وجاءت رسالته: 'العالم يمر بلحظة تتطلب أقصى قدر من الرعاية والاهتمام منا جميعًا، انا أتحدث الآن ليس كلاعب كرة قدم ولكن كأبن وأب وإنسان يهتم بآخر التطورات التي تؤثر على العالم كله'.

وأضاف: 'من الضروري أن نتبع تعليمات منظمة الصحة العالمية والحكومات في كيفية مواجهة الموقف الحالي، حماية الحياة البشرية يجب أن تأتي فوق أي مصالح أخرى'.

واختتم: 'أرسل تعازيا لكل فرد فقد شخصا قريبا منه، وتضامني لهؤلاء الذين يحاربون الفيروس، مثل زميلي في الفريق دانييل روجاني، ودعمي المستمر للأطقم الطبية الرائعة الذين وضعوا حياتهم في خطر لمساعدة وإنقاذ الآخرين.. كريستيانو رونالدو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل