اعلان
اعلان

الفيفا تعلن عن المواعيد الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' برئاسة السويسري جياني أنفانتينو اليوم الأربعاء، عن المواعيد الجديدة التي ستقام با بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا، بعدما اتخذ الاتحاد الاوروبي 'اليويفا' واتحاد أمريكا الجنوبية قرار بتأجيل البطولتين لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

وجاء نص بيان الفيفا كالتالي:

'اجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' برئاسة جياني إنفانتينو عبر مكالمة جماعية اليوم الأربعاء، لمعالجة الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا'.

وذكر البيان أن الفيفا قرر بالإجماع التواريخ الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 في الأجندة الدولية، بالإضافة إلى الاتفاق على موعد كأس العالم للأندية فى وقت لاحق.

وأضاف إلى الموافقة على إنشاء مجموعة عمل قارية لمراقبة الوضع والعمل معًا على معالجة عواقب هذا الوباء العالمي، والتي ستكون مسئولة عن ضمان إيجاد حلول عالمية مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، والحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين كأولوية.

وكما شدد البيان علي ضرورة تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا الخاصة بالانتقالات، من أجل الحفاظ على عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات التسجيل.

وأختتم بيان الفيفا بذكره تقييم الأثر الاقتصادي الذي يواجهه أصحاب المصالح في كرة القدم بكل قارة، لتحليل إذا كانت هناك حاجة لإنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي، وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات الدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل