اعلان

لاعب مونشنجلادباخ يتطوعوا بتخفيض رواتبهم بسبب "كورونا"

تخفيض رواتب لاعبي مونشنجلادباخ
تخفيض رواتب لاعبي مونشنجلادباخ

وافق لاعبو فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بشكل تطوعي على تخفيض رواتبهم، خلال أزمة فيروس كورونا، ليعد مونشنجلادباخ أول نادي محترف في ألمانيا، يخفض رواتب لاعبيه بالتراضي، لما تعانيه النوادي من أزمة أقتصادية بسبب إيقاف الدوريات والبطولات، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وصرح ماكس إيبرل المدير الرياضي للفريق اليوم الخميس :" أن هذه الخطوة لم تقتصر على اللاعبين فقط بل انضم اليها الجهاز الفني مثل مديرينا والمسؤولين الكبار، لهذه الخطوة".

وأضاف إيبرل فى تصريحاته: "فخور للغاية بهذا الدعم الذي قدمه الشباب للنادي، مشددَا على أنهم يقفوا سويا من أجل بوروسيا في الأوقات الجيدة والصعبة، بجانب أنهم أرادوا أن يردوا شيئا لبوروسيا ولكل الجماهير التي تدعمنا".

وفيما صرح ستيفان شيبرز المدير المالي لمونشنجلادباخ قائلًا : " أن أي مباراة للفريق تقام على ملعب الفريق خلف الأبواب المغلقة، مثل مباراة الديربي الأخيرة أمام كولون ستكلف النادي مبلغ كبير حوالي 2 مليون يورو، وإذا استمر إيقاف الدوري الألماني، فإن الخسائر ستكون أكبر من ذلك بسبب عدم وجود مداخيل البث".

وذكر شيبرز فى تصريحاته :" الهدف هو أن ينجو فريق مونشنجلادباخ من أزمة فيروس كورونا"، مشيرًا إلى أن هدفهم فعل هذا بدون الاضطرار إلى طلب المساعدة.

يشار إلى أن الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" متوقف على الأقل حتى الثاني من شهر أبريل، بسبب انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على حياة اللاعبين والحد من انتشار هذا الفيروس القاتل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً