اعلان

بعد تأجيل قرعة الأولمبياد.. سيناريوهات شوقي غريب لتجهيز المنتخب الأوليمبي

شوقي غريب
شوقي غريب

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن تأجيل قرعة منافسات بطولة كرة القدم بمسابقة أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، إلى أجل غير مسمى، بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم.

ولم تحدد اللجنة موعدا محددا لإقامة القرعة، وسط تكهنات كثيرة بتأجيل البطولة في حد ذاتها، بالرغم من تأكيد الحكومة اليابانية على خوض المنافسات بموعدها في يوليو المقبل.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن وصول خطاب من اللجنة الأولمبية يفيد بتأجيل القرعة لأجل غير مسمى.

المدير الفني للمنتخب الاولمبي، شوقي غريب، أكد أنه سيجتمع مع أعضاء اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، للاتفاق على المرحلة المقبلة، بعد تأجيل القرعة، وسط إيقاف النشاط الكروي في مصر.

ويرصد اهل مصر، الاحتمالات والسيناريوهات المتوقعة لتجهيز المنتخب للحدث الاكبر في العالم.

معسكر مغلق

يفكر غريب في خوض معسكر مغلق خارج القاهرة، حيث يكون بمثابة الحجر على جميع اللاعبين، تماشيا مع اقتراح وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الذي أقترح تجهيز اللاعبين المشاركين في الاولمبياد بالمركز الأوليمبي.

الفكرة تحتمل الكثير من المخاطر، كما أن توجهات الحكومة المصرية في هذا الشأن واضحة، وهي عدم وجود أي تجمعات الا في الضرورة القصوى، كما أن هذا الاقتراح سيواجه برفض الأندية خوفا على لاعبيها.

الإنتظار.

يرى البعض أن انتظار غريب وجهازه الفني لما بعد انتهاء الأزمة سيكون افضل، خاصة أن جميع الأنشطة الرياضية متوقفة حول العالم، بما فيها أنشطة المنتخبات المشاركة في الاولمبياد.

برنامج مكثف.

قد يكون الحل في برنامج مكثف ينظمه اتحاد الكرة للمنتخب الاوليمبي، حيث يكون جاهزا للاولمبياد حال تم تنظيم البطولة في موعدها، وذلك عندما توافق جميع البلدان على المشاركة في البطولة، الأمر المستبعد خاصة بعد تصريح وزير الرياضة الفرنسي بعدم إرسال الرياضيين إلى اليابان للمشاركة فى الاولمبياد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي