اعلان
اعلان

أبرزها "جماهير الأهلي".. 5 أسباب تجعل الإعتزال هو الأقرب لحسام عاشور

حسام عاشور
حسام عاشور

أصبح على حسام عاشور قائد وكابتن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أن يحدد مصيره الكروي خلال الفترة القادمة، سواء بالإعتزال داخل جدران القلعة الحمراء أو الرحيل لخوض تجربة كروية جديدة، بعد رفض الأهلي التجديد له.

وأبلغت لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح خلال الاجتماع الذي عقدته مع حسام عاشور الجمعة الماضية، بعد تجديد له التعاقد الذي ينتهي هذا الموسم الجاري، بناءا على توصيات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الذي يري انه بلا حاجة لجهود عاشور الفترة القادمة.

ومازال عاشور يدرس موقفه سواء بالاستمرار أو الرحيل، خاصة ويشعر كابتن الاهلى بانه لديه القدرة على مواصلة العطاء فى الملاعب.

و نعرض لكم فى التقرير التالي 5 أسباب تجعل الإعتزال هو الأقرب لحسام عاشور ..

1-جماهير الأهلى

من أهم الأسباب التى قد تجبر عاشور للإعتزال رغم رغبته فى العطاء هم جماهير الأهلي الذي تربطه بهم علاقة قوية ووطيدة وذكريات كثيرة السعيدةمنها و الحزينة، فاعتاد عاشور على إسعاد ملايين جماهير الأحمر بقيمص الأهلي، واعتادت الجماهير على دعم الفريق وقت الأزمات، ولذلك من الصعب أن يفرط عاشور فى حب وتقدير وعلاقته بالملايين من جماهير الأهلي.

2- بطولات عاشور

استطاع مسمار نصف الأهلى على مدار تاريخه مع المارد الأحمر ومنذ تصعيده مع الساحر مانويل جوزيه الى صفوف الفريق الأول، الى اقتناص 36 بطولة متنوعة من محلية و افريقية، ليضرب بذلك أرقام قياسية فى التتويج بالألقاب وبعدد أرقام المباريات التي خاضها بقميص الأهلي، كما اتسم عاشور بالعطاء فى هدوء دون افتعال مشاكل أو أزمات فهو رجل جميع المراحل و لم يختلف على آدائه مدير فني، ولذلك فمن الصعب أن يضحي عاشور بكل ذلك و ينهي رحلته خارج الأهلي أو بافتعال مشكلة.

3- تجارب لاعبين

كما من المتوقع أن يتعلم مسمار نصف الأهلي من دروس و تجارب لاعبين قبله، تعرضوا لنفس الموقف وكان خيارهم هو الاعتزال بثوب الأهلي، وأخرهم هو عماد متعب الذي خرج من الباب الكبير الأهلي، وحسام غالى وأبوتريكة و وائل جمعة و محمد بركات وغيرهم الكثير، فجميعهم لم يرتضوا التضحية بالأهلى ولاجماهيره و كفاهم شرف الإعتزال داخل جدران القلعة الحمراء.

4- تعويض الأهلي

تقدمت لجنة التخطيط خلال اجتماعها مع عاشور، تعويض له فى حالة الاعتزال بالأهلي، وهو إقامة مباراة اعتزال تليق به وبجهوده الذي قدمها طوال مسيرته، بالإضافة الى التكفل بمصاريف تأهيله إداريا وسفره للخارج لاكتساب الخبرات وتلقى الدورات التدريبة، التي تتيح له بان يكون أحد كوادر النادي الأهلي اداريا، أو اتاحة الفرصة له بالعمل فى قناة النادي الأهلي، و كلها عروض ترضية مناسبة لعاشور.

5-عدم وجود عروض مغرية.

فى حاله عدم تواجد عروض احتراف خارجي مناسبة لعاشور فمن المتوقع أن يتقدم بخطوة الإعتزال، خاصة و أن اللعب لأى نادي فى الدوري المصري سيكون صعب بالنسبة له ولجماهير الأهلي.

ويبقي الأمر بيد كابتن حسام عاشور سواء بالاعتزال او الرحيل وهو ما نتظر اعلانه خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً