الاتحاد الإفريقي يطرح 3 حلول للخروج من أزمة مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية

أهل مصر
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

تعيش الكرة الإفريقية والعالمية حالية من التوقف التام، بعد انشار وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في تأجيل العديد من المنافسات الرياضية.

وتشهد الملاعب الإفريقية حالة من الرقود والغموض، من ناحية مباريات بطولة دوري أبطال إفريقي والكونفدرالية، بعد تأثرها بانتشار الفيروس، حرصًا على سلامة اللاعبين.

وكان أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية حتى إشعار آخر، كما تم الإعلان بالأمس عن تأجيل أمم إفريقيا للمحليين، والتي كان مقررا لها أن تقام بالمغرب.

ويذكر أن مباريات دور نصف نهائي دوري الابطال والكونفدرالية، في نهاية مايو أو بداية يونيو المقبل.

وتعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من الجلسات أون لاين، لوضع حلول، تتعلق بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في حال عدم السيطرة على الوباء الذي انتشر مؤخرًا، بعدما وصل لمرحلة نصف النهائي.

ويستعرض "أهل مصر" العديد من الحلول لحل أزمة المباريات المتبقية في دوري الأبطال والكونفدرالية..

ويأتي أول أقتراح، أن يستأنف الاتحاد المباريات بشكل طبيعي في بداية مايو المقبل، وسيكون هذا الأمر في حال تحسن الأوضاع في كافة البلدان الإفريقية، بشأن انتشار الفيروس، الذي أصاب العديد في الفترة الأخيرة، وتسبب في تأجيل أمم إفريقيا للمحليين.

أمام الأمر الثاني، هو إلغاء المسابقات الإفريقية في حالة استمرار الفيروس في الانتشار، خوفًا على صحة اللاعبين، وعدم تعريض حياتهم لأي خطر يودي بحياتهم.

وفي الحالة الثالثة، خوض مباريات نصف النهائي بين الوداد الرياضي المغربي ضد الأهلي والرجاء الرياضي المغربي ضد الزمالك في مباراة فاصلة بالكاميرون، والتي ستستضيف المباراة النهائية، كدورة رباعية على غرار ما فعل في السوبر الإسباني.

Instance ID Token

Needs Permission