المشرف العام على التحرير داليا عماد

أخرهم الدرجة الثالثة بالدوري الإنجليزى.. بطولات تم الغائها بسبب كورونا

أهل مصر
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أصبح فيروس "كورونا المستجد" شبح يهدد كافة المجالات، لاسيما الوسط الرياضي، وخاصةً بعد الانتشار الكبير للمرض في الآونة الأخيرة، حيث اجتاح جميع أنحاء العالم يحصد أرواح الشعوب.

انعكست الآثار السلبية لهذه الأزمة على الأنشطة الرياضية بوضوح في جميع البلاد، واتخذت معظم الاتحادات الرياضية قرارات هامة، بتأجيل وإلغاء عدد من البطولات، حرصاً على سلامة الرياضين، وكافة العناصر المسئولة عن تنظيم هذه الأنشطة.

ويرصد "أهل مصر" عدد من البطولات التى تم إلغائها بسبب فيروس كورونا:

1- أولمبياد طوكيو 2020: قررت الجنة الأوليمبية الدولية، تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية إلى ما بعد 2020، والتى كان من المقرر إقامتها في الفترة من24 يوليو وحتي 9 أغسطس من العام الحالى.

2- الدوري الإنجليزى الدرجة الثالثة: أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس الخميس، بياناً يفيد بإلغاء نتائج مسابقات الدوري من الدرجة الثالثة وحتى السادسة، ويشمل القرار دوريات السيدات، وكافة المراحل السنية.

3-التجميد المؤقت ولأجل غير مسمى، لكافة الدوريات المحلية، والمنافسات القارية لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ولم تقتصر القرارات على كرة القدم فقط، ولكنها امتدت لتشمل جميع الأحداث الرياضية مثل:

1- السوبر الإفريقي لليد: أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تأجيل كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والنجم الساحلي لأجل غير مسمى، والذي كان مقرر إقامته بالجزائر نهاية مارس الجارى.

2- بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين: أصدر الاتحاد الدولى لرفع الأثقال، قرار بإلغاء بطولة العالم للناشئين، والتى كان من المفترض إقامتها في 13 مارس الجاري برومانيا، خوفاً من انتقال المرض بين اللاعبين، خاصةً أن البطولة سيشارك بها 80 دولة.

3- جميع بطولات الجودو 2020: قرر الاتحاد الدولى للجودو، إلغاء كافة البطولات المقرر إقامتها خلال العام 2020، والتى تشمل بطولة الجراند سلام في روسيا، والجائزة الكبرى في جورجيا، وبطولة جراند ري في تركيا.

4- سباق جائزة قطر الكبري للدراجات: أعلن الاتحاد الدولى للدراجات النارية، إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى، والذي كان من المفترض إقامته في 8 مارس الجاري.

5- سباق نصف ماراثون باريس: أمرت الحكومة الفرنسية بإلغاء السباق، الذي كان سيتم إقامته خلال الفترة من 29 فبراير الماضي وحتى 1 مارس، بمشاركة 44 ألف متسابق.

6- بطولة العالم للتزحلق على الجليد: قررت وزيرة الصحة الكندية، مساء أمس الخميس، الغاء بطولة العالم للتزحلق على الجليد، والمقرر لها الأسبوع المقبل، في مدينة مونتريال.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission