اعلان

3 أسباب تفرض على اتحاد الكرة استكمال بطولة الدوري.. أبرزها "الإصرار العالمي"

الدورى المصرى
الدورى المصرى

جاء فيروس كورونا، ليقلب كل الموازين والخطط رأسًا على عقبٍ، ولم يعرف حتى الآن هل ستكتمل مباريات الدوري المصري أم لا، الأمر متروك للحكومة المصرية ووزارة الصحة، التي لن تتخذ أي قرار حتى يتم السيطرة بالكامل على الفيروس، أو ايجاد علاج له.

عضو اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، الدكتورة سحر عبدالحق، كانت قد صرحت لـ 'أهل مصر'، أن الأمر ما زال غيبيًا، فالأعضاء أنفسهم لا يعلمون هل تستكمل بطولة الدوري أو لا؟، في انتظار انتهاء مهلة حظر التجوال، حتى تجتمع اللجنة وتخرج قرارًا سيكون بلا شك مصيري للمسابقة الأهم محليًا.

ويرصد 'أهل مصر' 3 أسباب قد تدفع اتحاد الكرة لاستكمال الدوري

الإصرار العالمي

في جميع الدوريات العالمية، مثل الاسباني والإيطالي والانجليزي، هناك اصرار كبير من مسؤولي المسابقات باستكمال الموسم، حتى لو كلفهم ذلك اللعب حتى شهر أغسطس المقبل، وبالتالي لن يستطيع مسؤولي اللجنة الخماسية الغاء المسابقة.

الرعاة والبث

أمر واحد يجعل جميع الاتحادات على مستوى العالم، متمسكة باستكمال المسابقات، وهو الأمر الخاص بحقوق، الرعاية والبث التليفزيوني والاعلانات، ويرتبط الاتحاد والأندية وعلى رأسها الأهلي والزمالك بعقود طويلة الأمد مع شركائهم وبالتالي سيكون من الصعوبة بمكان الغاء مسابقة الدوري.

الظروف مهيأة

بعد تأجيل اولمبياد طوكيو 2020، ستكون الظروف مهيأة والوقت يسمح للاتحاد، باستكمال البطولة، حيث سيكون الصيف فارغًا الا من مباراتي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وكذلك الحال بالنسبة لبيراميدز في الكونفدرالية، ومباراتي المنتخب في التصفيات، وبالتالي سيكون هناك امكانية باستكمال المسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً