اعلان

هاني الناظر: فيروس كورونا بدأ يضعف بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا واستشاري الأمراض الجلدية، إن فيروس كورونا بدأ يضعف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، مؤكدًا أن أعراض المرض أصبحت أقل حدة مقارنة بالوضع في مارس الماضي.

وأشار الناظر، خلال حديثه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل على قناة "الحياة"، إلى أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر في حالة من الثبات، مؤكدًا أن نسبة الشفاء من الفيروس سترتفع الفترة القادمة خاصة بعد ظهور أدوية جديدة.

وشدد الناظر على أنه لا يزال على المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم، وبلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.

وتم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتسجيل 88 حالة وفاة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً