اعلان

أستاذ أوبئة يكشف موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا في مصر (فيديو)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19' يمر الآن بشهره الخامس في مصر، وبلغ معدل إصابات ضخمة خلال الشهر الماضي.

وأضاف أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال لقائه المذاع عبر 'الفضائية الأولى المصرية '، إلى أن الإصابات بفيروس كورونا، تراجعت الآن نوعا ما، مشيرًا إلى أن الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا، قبل ظهوره في مصر انتهت فيها معدلات ذروته خلال الشهر السابع من ظهور الفيروس.

ولفت عنان، إلى إنه حال استمرار معدل انخفاض الإصابة بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، فإنه من المتوقع أن تسجل مصر صفر وفيات، وإصابات خلال شهر سبتمبر.

وكانت وزارة الصحة والسكان أوضحت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 79254 حالات من ضمنهم 22753 حالة تم شفاؤها، و3617 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أوأمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً