اعلان

نشأت الديهي للمصريين: ملف سد النهضة في أيادٍ لم تعرف التفريط

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج بالورقة والقلم إن المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أكد أن مصر طلبت إيضاحًا رسميًا عاجلًا من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة الأنباء عن بدء ملء سد النهضة.

وخلال حلقة اليوم من برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أكد الديهي أن وزارة الخارجية كمتحدث باسم الدولة المصرية تتعامل بشكل رسمي.

وأشار الديهي إلى أن الدولة تقدر تمامًا الغضب والقلق لدى المواطنين، وأن رد وزارة الخارجية الإثيوبية والحكومة الإثيوبية على التساؤل المصري هو الفيصل.

ولفت الديهي إلى أن وزير الري الإثيوبي الذي أعلن عن بدء ملء سد النهضة، هو نفسه الذي نفى ذلك وأكد عبر وكالة الاسوشيتد برس، أن المياه هي تجمعات للأمطار، منوهًا بأن وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية لم تصدر أي بيانات عن هذا الأمر حتى الآن.

وأردف الديهي أن مصر كان من الممكن أن توقع على أي اتفاق بشأن سد النهضة، ولكن الإدارة المصرية الحالية واعية وأمينة، وتبحث عن مصلحة الأجيال القادمة، ولا نقبل أي مزايدة على الدور المصري والقيادة.

ووجه الديهي رسالة للشعب المصري قائلا: اطمئنوا واصطفوا خلف القيادة السياسية اصطفاف وطني حقيقي، إدارة الملفات الاستراتيجية مثل سد النهضة، والحدود في أيادي لم تعرف التفريط والتراجع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً