اعلان

الصحة: مازلنا في حرب ضد كورونا.. و"مينفعش نفقد حذرنا ثانية واحدة" (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن حذر المصريين في التعامل مع فيروس كورونا يجب أن يستمر، إضافة إلى التباعد الاجتماعى خاصة فى فترة الأعياد القادمة فى عيد الأضحى المبارك.

وقال حسني، فى لقاء عبر سكايب ببرنامج 'هذا الصباح' المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز': 'مينفعش نفقد حذرنا ثانية واحدة.. ارتداء الكمامة ضروري حتى في التجمعات بالأعياد حماية للشخص، ولغيره'.

وأضاف الدكتور حسام حسنى: أطباء مصر بذلوا مجهودا كبيرا من أجل إنقاذ حياة المصريين من فيروس كورونا، فضلا عن أن الدولة بذلت الجهود من أجل مواجهة الجائحة، مشيدا بوعي المواطنين في التعامل مع الجائحة، والتزامهم بالإجراءات الوقائية.

وتابع أن مصر اتخذت خطوات سبقت بها العالم في مواجهة الجائحة، حيث إنها فرضت ارتداء الكمامة منذ نحو شهر ونصف، ومنذ أيام فقط بدأت دول كبرى تطبق هذا الإجراء، معقبا: 'مصر هى أعظم دولة في الدنيا، ووزارة الصحة أعظم وزارة في الدنيا'.

وأكد أن المصريين أثبتوا أنهم قادرين على أن يكونوا على قدر المسئولية، مشددًا على أن استمرار نجاح مكافحة فيروس كورونا هو مسئولية الشعب المصرى حيث إن الدولة استطاعت الانتصار على الأزمة ولكن يجب على المواطنين المصريين أن يكملوا وعيهم والاستمرار فى التباعد الاجتماعى خاصة فى فترة عيد الأضحى المبارك.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أننا مازلنا فى حربنا ضد الوباء، ويجب ألا نفقد حذرنا ثانية واحدة ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني