اعلان

بعد تخفيض وزن الرغيف.. التموين: أحجام الخبز تتراوح من 70 إلى 90 جرامًا عالميًا

خبز
خبز

قال اللواء عبد النعيم حامد وكيل وزارة التموين بمحافظة القاهرة، إن جودة رغيف الخبز لن تتأثر بتقليل وزنه، لافتًا إلى أن الوزارة قررت خفض الوزن؛ بسبب ورود أكثر من شكوى من المخابز البلدي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي " المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، أكد حامد أن تقليل وزن الرغيف لن يؤثر سلبًا بالمرة، لافتًا إلى أن مواصفات جودة الرغيف ارتفعت، خلال الفترة القليلة الماضية.

وأشار حامد إلى أن القيمة الغذائية للرغيف في وزارة التموين أفضل من الأفران التي تبيع الخبز، متابعًا: نحافظ على استمرارية إنتاج الخبز، مع عدم ظلم المخابز التموينية في الخبز البلدي.

وتابع حامد أن سعر رغيف الخبز الذي تقدمه الدولة أقل سعرًا على مستوى العالم، إضافة إلى أنه الأفضل بالنسبة للقيمة الغذائية، قائلًا إن متوسطات أحجام الخبز تتراوح من 70 إلى 90 جرامًا عالميًا.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قراراً بشأن تحديد تكلفة إنتاج شوال الخبز المدعم إضافة إلى وزن الرغيف البلدي المدعم، وحدد القرار الوزاري، الذي حدد سعر تكلفة إنتاج الدقيق المدعم بـ 265 جنيها للمخابز المستخدمة السولار في عملية الإنتاج بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيه للمخابز المستخدمة الغاز الطبيعي في عملية إنتاج الخبز المدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً