اعلان

الري: تم صياغة المقترحات الخاصة بملء وتشغيل سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد السباعى، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه جرت صياغة المقترحات الخاصة بملء وتشغيل السد، وسيتم التفاوض عليها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، أنه من المتوقع أن ننتهى يوم الجمعة المقبل من الصيغة النهائية للاتفاق حول أزمة سد إثيوبيا.

يذكر أن اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر، واصلت اجتماعاتها برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة، أمس السبت، لمتابعة موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار علي النيل الأزرق.

واستعرضت لجنة تنظيم إيراد النهر موقف فيضان النيل، والإجراءات التى يتخذها كلاً من قطاع شئون مياه النيل، ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بالوزارة، من رصد وتحليل وتقييم لحالة الفيضان، على مدار الأعوام المختلفة، من خلال النماذج الرياضية، واستقراء النتائج واستخلاص التنبؤات بفيضان النيل كمورد رئيسى للمياه في مصر، و كميات المياه المتوقع وصولها حتى نهاية العام المائى الحالى 2021-2022 وأشارت البيانات إلى أن معدلات الأمطار في تزايد على منابع النيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف