اعلان

طارق شوقي يزف بشرى سارة للمُعلمين: لهم النسبة الأكبر من مجموعات التقوية

مؤتمر وزير التربية والتعليم
مؤتمر وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس أن يكون للمعلم النسبة الأكبر من مجموعات التقوية التي سيتم عملها بالمدارس للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية بالمدارس.

وخلال مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم، لإعلان خطة العام الدراسي الجديد قال شوقي: لسة بندرس الموضوع بس المعلم هيكون ليه نسبة كبيرة.

وأشار شوقي الى أنه سيكون هناك نسبة 10% للطلاب بمجموعات التقوية من الطلاب الأيتام وأبناء الشهداء، موضحًا ان الوزارة لا تأخذ أي نسبة من مجموعات التقوية.

وأضاف شوقي أن إرسال الطالب لمجموعة التقوية بالمدرسة يساعد على تقليل ظاهرة الدروس الخصوصية التي تستغل أولياء الأمور، وتساعد على تقوية المعلم والمدرسة، مع الرعاية الكاملة للأولاد في ظل تفشي فيروس كورونا.

واختتم شوقي: احنا مبنخدش ربع سعر الدروس في مجموعات التقوية، مؤكدًا أن الوزارة مسئولة عن كل فيديو يتم نشره على موقعها ويحمل اللوجو الخاص بها.

واستعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الحضور بالعام الدراسى الجديد وإثابة المعلمين ومصير الثانوية العامة وتفاصيل تنمية موارد الإدارات والمديريات، موضحًا أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلفا حسب كل مدرسة، والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاصا فى المناهج أو العملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً