اعلان
اعلان

كامل الوزير يكشف تفاصيل مشروع منظومة النقل الذكي

وزير النقل
وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يوميًا يولد أكثر من مشروع قومي ويتم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتصديق عليه بعد وضع الخطط النهائية له.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'بالورقة والقلم'، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية 'تن' تابع الوزير: عدد مشروعات منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة وصل لـ 21 مشروعًا.

وأوضح الوزير أن تنفيذ المشروع غير قابل للفشل خاصة أنه مطبق في كل دول العالم ويستخدم، مشيرًا إلى أن المنظومة لإدارة الطرق السريعة فقط، وقد تكون الطرق الداخلية مرحلة أخرى.

ولفت الوزير إلى أن المنظومة تعمل عن طريق التكنولوجيا الحديثة والطريق سيكون عليه منظومة أهدافها تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم متخذ القرار، ورفع مستوى الأداء وتحسين الطرق، وبث ونشر المعلومات اللحظية لحالة الطريق من خلال رسائل على التليفون المحمول، ورفع مستويات الآمان على شبكة الطرق، وإنفاذ القانون على الطريق ويتم التحذير من خلال رسالة للتنبيه على ذلك والسيارة إذا كانت مسروقة، وميكنة بوابات الطرق إما عن طريق تطبيق على المحمول أو من خلال محفظة إلكترونية تدفع قيمة المخالفات والرسوم.

وأوضح أن الهدف من منظومة النقل الذكي هو إحكام السيطرة على المخالفات بشكل أفضل والتحصيل الإلكتروني لحظيًا عن طريق التطبيق الإلكتروني باشتراكات شهرية ويتضمن نشرة الطقس وحالة الشبورة وحالة الطريق، وللتغلب على الاختناق المروري وتقليل حالات الوفيات الناتجة عن الحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً