اعلان
اعلان

إصابات كورونا بدأت في الانحسار.. مُستشار الرئيس يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الفيروس

الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق
الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك التزامًا بالخطة الوقائية لوزارة التربية والتعليم، خلال الموسم الدراسي الجديد، التي تساهم في استمرار العملية التعليمية مع الالتزام بالتباعد بين الطلاب وعدد أيام حضور المدرسة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد، أكد تاج الدين أن إصابات فيروس كورونا في مصر بدأت في الانحسار محذرًا من أن الموجة الأولى للوباء لم تنته حتى الآن.

وأضاف تاج الدين أن الإغلاق لم يتم بالكامل ولم تتوقف عجلة الإنتاج بنسبة 100% فالبنية التحتية واجهت الوباء بكفاءة، موضحًا أنه تم إيقاف أنشطة من الممكن أن تصيب المصريين بالوباء خلال الأشهر الماضية مثل المدارس والجامعات، وغيرها من أجل حماية المصريين من الوباء موضحا أن المرض معد.

وتابع تاج الدين: جميع المستشفيات جاهزة لعلاج مصابي فيروس كورونا، موضحًا أنها عادت لممارسة عملها الطبيعي ولكن الجزء التجهيزي والاحتمالي لأي جديد للوباء.

واختتم تاج الدين: جميع المستشفيات بها أجهزة تنفس صناعي وهناك احتياطي استراتيجي من أجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بغرف الرعاية الصحية، وهناك 77 مستشفى صدر وحميات وغيرها جاهزة.

WhatsApp
Telegram