اعلان

بشرة خير.. الإعلان عن تصنيع أول لقاح مضاد لـ"كورونا" في مصر قريبا (فيديو)

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أنه إجراء التجارب السريرية المرحلة الثالثة للقاح كورونا في مختلف الدول ومنها الإمارات والبحرين وغيرها ومصر الدولة الأفريقية الوحيدة بينهم والتي تحتاج الى 6 آلاف متطوع لثبوت فاعلية اللقاح ومدى تأثير الأجسام المضادة.

تصنيع أول لقاح مضاد لـ"كورونا" في مصر

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على التلفزيون المصري، إن أي لقاح فيروسات يجب أن يمر بـ 4 مراحل مختلفة لثبوت صحته ونتائجه، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة التي يمر لها اللقاح الصيني الآن ستكون على نطاق واسع وتحتاج إلى 45 ألف متطوع على مستوى العالم.

وأوضح أنه بمجرد الانتهاء من تلك المرحلة سيتم الإعلان عن تصنيع أول لقاح لكورونا في مصر بداخل المصل واللقاح، لافتا الى أن أنه تم البدء اليوم في تسجيل المتطوعين لتلقي لقاح كورونا عبر الموقع الإلكتروني.

وأشار مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن المتطوع يجب أن يكون شابًا أكبر من 18 سنة، سليما ولا يعاني من أعراض كورونا، وغير مصاب سابقًا بكورونا، ويتم معرفة مدى استجابة المناعة له.

ولفت إلى أن : 'أسوأ سيناريو للمتطوع أن لا يحدث استجابة لديه، وحال الاستجابة يتم التطبيق على مستوى أوسع من البشر، وجميع التكاليف بالمجان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر