اعلان

مستشار وزير الصحة تكشف شروط المشاركة في التجربة السريرية للقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للبحث العلمي، إن المتطوعين للمشاركة في التجربة السريرية للقاحات الوقائية من فيروس كورونا لن يتكلفوا أية تكاليف أثناء التجربة، مشيرة إلى أنهم لن يحصلوا على مقابل مادي.

وخلال مداخلة هاتفية لـ برنامج اليوم، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية DMC، مساء الأحد، أكدت عاصم أن التجربة تستهدف الأصحاء وأعداد كبيرة من المتطوعين تتراوح أعدادهم من عشرة إلى 15 ألف مواطن، موضحة أن التجربة تتم باستخدام لقاحين صينيين.

وأشارت عاصم إلى أن المتطوع يستطيع الاطلاع على الشروط بالتفصيل عبر الموقع الرسمي للوزارة والتسجيل في التجربة، قائلة إن الدراسة فُتحت مبدئيًا بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات 'فاكسيرا '.

وعن هدف إجراء المتطوع للتجربة، أوضحت مستشارة وزير الصحة أن الهدف الأسمى للمشاركة هو العلم والإنسانية، مضيفة أن الدراسة تجاوب على سؤال بحثي محدد، إضافة إلى قياس درجة مأمونية اللقاح.

ونوهت عاصم إلى أن شروط التطوع تتضمن أن يكون المواطن أقل من 18 عامًا، وعدم الإصابة بأمراض يصعب السيطرة عليها، قائلة إن الوزارة تجري تحاليل معينة للاطمئنان أن المتطوع آمن للتطعيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله