اعلان
اعلان

إن ملتزمناش هنرجع للأسوأ.. الصحة تُحذر المواطنين بعد عودة صلاة الجنازة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة اليوم هي موافقة بحياة طبيعية جديدة، لكنها مشروطة باتباع أساليب الوقاية.

وخلال مداخلة هاتفية بالنشرة الإخبارية على فضائية إكسترا نيوز، تابع حسني: التزمنا بالأساليب الوقائية هنكون في أمان وإن ملتزمناش هنرجع للأسوأ.

واتخذت الحكومة حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من 21 سبتمبر، وتشمل الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

وعقدت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماعاً برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا وجهود الدولة لمواجهة الفيروس.

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عودة المهرجانات في قطاع الثقافة، بشرط أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط (50% من الطاقة الاستيعابية للمكان).

وقررت اللجنة وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام أيضا السماح بفتح معرض أهلا بالمدارس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بشرط الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية وشروط التهوية وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، كما قررت فتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب وفق الضوابط والشروط الصحية.

WhatsApp
Telegram