المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد افتتاحها اليوم.. تعرف على تنسيق الجامعة المصرية اليابانية (فيديو)

أهل مصر
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

قال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة مملوكة للحكومة المصرية بالكامل وتم بناؤها بناء على اتفاقية ثنائية بين مصر واليابان والجانب المصري يقدم المباني والأرض ومصاريف إدارة الجامعة، والجانب الياباني يقدم الأجهزة والخبراء اليابانين ويتحمل تكلفة الأساتذة اليابانيين.

وخلال تصريحات عبر فضائية إكسترا نيوز"، تابع الجوهري: الجامعة دخلت التنسيق، والحد الأدنى للقبول 80% من الثانوية الاعامة أو شهادات مماثلة واختبار قبول، ويتم إعداد اختبار قبول تحريري ومقابلة شخصية.

وواصل الجوهري: الجامعة تم تصميمها للطالب المجتهد المتميز وتلك الجامعة تعتمد على طريقة التعليم اليابانية، ونحن في حاجة إلى خريج نخرج به للأسواق العالمية"، مضيفا:" في الحرم الجامعي كلية الهندسة بها 10 برامج ونقبل حوالي 500 طالب وفي كلية الدراسات الدولية نقبل 200 طالب على 4 برامج".

وأوضح الجوهري أن حوالي 85 % من الطلاب مصريين و15 % من دول أفريقية وكل طلاب الدول الإفريقية يدرسون دكتوراه وماجستير داخل الجامعة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بـ الإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

إقرأ أيضاً:
بتكلفة أقل وبعيدًا عن المسحة.. مشروع جديد لتشخيص حالات الإصابة بكورونا
"وفاء سالم" تعتزل الفن عقب خلافها مع إحدى شركات الإنتاج (فيديو)
بالصور.. أحمد الجوهري محامي فاسد وتاجر سلاح
عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس امرأة تَنَمَّرت على طفلين وعرضتهما للخطر