المشرف العام على التحرير داليا عماد

مَن المقصود بجُملة السيسي "هتروحوا من ربنا فين "؟.. إعلامي يُجيب

أهل مصر
السيسي
السيسي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس، كان يقصد جماعة الإخوان وتركيا وقطر، حينما قال خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية اليوم: "هتروحوا من ربنا فين".

وخلال حلقة اليوم ببرنامج "بالورقة والقلم" المُذاع عبر فضائية "ten"، أكد الديهي أنه لأول مرة يستخدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفظين "تآمر وخيانة" في كلامه، موجهًا حديثه لأهل الشر.

وتابع الديهي: إننا في أمس الحاجة للوعي المفقود الذي ينزف من ثنايا الحرب الإلكترونية التي يستخدمها أهل الشر لمواجهة البلاد.. ووعي الشعوب زي الجيش لأنه الضمانة الوحيدة لبقاء الأمة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية اليوم، رسالة غاضبة لقوى الشر، قائلا: "لما تضيعوا 100 مليون هتروحو من ربنا فين.. طيب بقول الكلام ده دلوقتي ليه.. علشان رهاني كان على المصريين ووعيهم ودعمهم.. قابلتو تحدي في 2013 لضياع الدولة المصرية، والسؤال: أنا ضيعتكم ولّا قدمت نفسي والجيش فداء لمصر؟".

وأوضح السيسي خلال حديثه بحفل افتتاح مشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالإسكندرية، في عدة تساؤلات: "كان عندنا مشاكل في الطاقة والوقود.. خلصت ولا لسة.. الكهرباء لسة بتتقطع.. كان عندكم مشاكل مع الإرهابيين.. سيبناكم وضياعناكم؟".

إقرأ أيضاً:
أيمن حمزة يكشف حقيقة تصدير الكهرباء لأوروبا (فيديو)
وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء الكُتب الدراسية في المرحلة الثانوية
3 آلاف جنيه للمعلم في ساعتين فقط.. طارق شوقي يزف بشرى سارة