اعلان
اعلان

الاتصالات تكشف شروط وطريقة التسجيل بمنحة "مستقبلنا رقمي " (فيديو)

 "مستقبلنا رقمي"
"مستقبلنا رقمي"

قال المهندس عمرو محفوظ، مساعد وزير الاتصالات للتنمية والتطوير، إن مبادرة 'مستقبلنا رقمي' أطلقتها الوزارة لتدريب 100 ألف شاب على مدار عام ونصف، منوهًا بأن هذه المبادرة غير مسبوقة وتهدف لتدريب الشباب مهما كان سنه بشرط أن يكون الشاب يحمل رقم قومي.

شروط وطريقة التسجيل بمنحة "مستقبلنا رقمي "

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'همزة وصل' المذاع عبر فضائية 'النيل للأخبار'، اليوم الخميس، أكد محفوظ أن الشاب المتدرب يكون في منافسة مع جميع شباب العمل للحصول على فرصة عمل، مشددًا على ان هذه المبادرة مجانية مدعومة من الحكومة المصرية بالكامل، ودور الشباب الالتحاق بها فقط.

وأكد محفوظ أن آليات الالتحاق تتمثل في الدخول على الموقع الإلكتروني 'مستقبلنا رقمي '، وملئ البيانات ووضع صورة بطاقة الرقم القومي، واختيار المسار المطلوب الالتحاق به؛ ليبدأ في أخذ الكورسات اللازمة.

وتابع محفوظ: بعض الشباب انضموا للمبادرة بعمر 18 عام، واستطاعوا النجاح والحصول على شهادات بها، موضحًا أن المبادرة تركز على 3 مسارات تتمثل في تطوير المنصات، والتسويق الرقمي، ومعالجة البيانات.

واختتم محفوظ: المتدرب يحصل على شهادة كبوابة لحصوله على وظيفة، موضحًا أنه عقب الانتهاء من التدريب التقني يتم تدريب الشباب على كيفية الالتحاق بمنصات العمل الحر، وهناك اتفاقيات مع منصتين من اكبر المنصات في العالم يتم تدريب الشباب على كيفية الالتحاق بها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل