اعلان

مظاهرات ضد أردوغان.. فيديو يرصد اعتقال الحكومة التركية للمعارضين (فيديو)

أردوغان
أردوغان

نشرت قناة 'الغد ' تقريرا عن المظاهرات في تركيا، وأكد التقرير أن الأكراد نظموا احتجاجات في المدن التركية؛ اعتراضا على الاعتقالات العشوائية.

وأوضح التقرير أن حشدا من أنصار حزب الشعوب الديموقراطي الكردي في تركيا، تظاهر في أسطنبول بسبب الاعتقالات العشوائية من قبل حكومة أردوغان، وطالب المتظاهرون بالإفراج المعتقلين و بينهم أحد رؤساء البلديات.

و من جهتها، علقت إحدي المتظاهرات ' الحكومة تستهدفنا لأننا نخيفهم، وهم يرونا خطرا، لكنهم ينسون أننا دائما نخرج أقوى وأعدادنا تزداد و لن نختفي.

وأضاف التقرير أن هذا الاحتجاج جاء بعد إصدار الحكومة قرارا باعتقال 82 شخصا إتهمتهم الحكومة بأنهم شاركوا في احتجاجات الأكراد قبل 6 سنوات.

و في عام 2014 اندلعت احتجاجات في العديد من الدول التركية اتهمت الحكومة بالتقاعس في التصدي لداعش في هجومه على بلدة قوبان السورية ذات الغالبية الكردية و سقط عشرات القتلى في تلك الإحتجاجات.

الجدير بالذكر أن السلطات اعتقلت التركية 82 شخصا، بينهم شخصيات سياسية كردية بارزة للاشتباه في مشاركتهم في احتجاجات عام 2014.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن 18 من بين الـ82 الصادرة بحقهم أوامر اعتقال، بينهم نواب سابقون في البرلمان ورؤساء بلديات وقادة في حزب الشعوب الديمقراطي.

وتعود القضية لعام 2014 عندما اندلعت مظاهرات في شهر أكتوبر ضد حصار تنظيم داعش الإرهابي لمدينة كوباني، حيث اتهم المتظاهرون الجيش التركي بدعم تنظيم داعش الإرهابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً