اعلان

نائب مدير حميات إمبابة يحذر من تفشي كورونا خلال شهر نوفمبر المقبل (فيديو)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن نسبة نجاح المنظومة الصحية في مصر، وصلت لـ100% ، موضحا أن منظمة الصحة العالمية أكدت سيطرة المنظومة الصحية المصرية على مكافحة وباء كورونا.

وأضاف الجارحي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع على فضائية القناة الأولى: فخر للمصريين جميعا أن تشيد منظمة كبرى كالأمم المتحدة بمنظومة الصحة المصرية، بما قامت به في مواجهة 'كورونا'، وما بذلته في الفترة الأخيرة من جهود متواصلة لمكافحة الوباء.

ولفت نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أن وزارة الصحة بذلت جهود مكثفة، خاصة في بدء الأمر، نظرا لأن الوباء في بدايته كان بمثابة كارثة، لافتا إلى أنه في بدء الأمر كان الأمر في غاية الصعوبة، ولكن الكشف المبكر عن حالات كورونا، وعزل المصابين والفحص المعملي، والتشخيص السليم.

وقال نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه لا يجب توقع أية وجود لموجة ثانية وحتى الانتهاء من الموجة الأولى، موضحا أن الموجة الجديدة ستكون عبارة عن تغير وتمحور في جين فيروس كورونا، وأن مصر مازالت في الموجة الأولى مع انخفاض نشاط الفيروس، لافتا إلى أنه إذا حدثت موجة ثانية ستكون في شهر نوفمبر القادم، تزامنا مع انتشار فيروس الانفلونزا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً