اعلان

مستشار الرئيس للصحة: مصر تؤمن حصتها من لقاحات كورونا ونستخدم أبرز السبل الوقائية العالمية

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أهم إجراءات الدولة المصرية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ومن ضمن تلك الإجراءات تقليل كثافة الفصول الدراسية وتقليل عدد ساعات الدراسة.

وأشار إلى الخبرة التي اكتسبتها مصر خلال الفترة الماضية، في التعامل مع فيروس كورونا، والتي تساهم في عودة الموسم الدراسي، وكيفية التعامل مع الظروف الطارئة، في حالة ازدياد أعداد المصابين.وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة والوقاية، أنه يجب على الأهالي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مع بداية الموسم الدراسي.

وِأشار "تاج الدين" إلى ان اللجنة الطبية لإدارة الأزمة، في متابعة توسعية، لمتابعة تطور الأعراض والحالات، موضحًا أن الأطباء والفرق الطبية يتبادلون الخبرة فيما بينهم، مع الحرص على استخدام أبرز السبل الوقائية العالمية.

وأكد "تاج الدين" أن الفرق الطبية المصرية والدولة المصرية في متابعة مستمرة مع الشركات العالمية، فيما يخص إنتاج لقاحات جديدة، والمتابعة لحظة بلحظة.

وتابع أن مصر تؤمن حصتها من أية لقاح يتم إنتاجه، كما تجري الآن تجارب إكلينيكية إفريقية، للتأكد من جودة التطعيمات، واثارها الجانبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً