اعلان

رئيس "محلية البرلمان" عن تصالح في مخالفات البناء: ما تتصوروش ان الموضوع هيخلص 30 أكتوبر دا اللي جاي أصعب"

أحمد السحيني رئيس لجنة الإدارة المحلية
أحمد السحيني رئيس لجنة الإدارة المحلية

قال النائب أحمد السحينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن حديث التصالح منذ بداية التطبيقات واهتمام المصريين بهذا الملف كان موجها للجميع، للمواطنين والوزراء والإعلاميين والمحافظين لأن هناك العديد من الدروس المستفادة بالرغم من أن هذا القانون عدد مواده بسيطة جداً.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج 'صباح الورد' الذي يقدمة الإعلامي أحمد خيري، والمذاع علي قناة 'تن': ملف التصالح فتح أبوابا عدة جعلتنا نأخذ قرارا شجاعا بمواجهة هذه المشاكل باتجاه إصلاحي وكيف تصدر المؤسسات المعنية التشريع اللازم ومحاولة تطبيقه، ولكن تفاجيء رغم أنه تشريع إصلاحي تتحول الحالة إلي 180 درجة.

وذكر 'السحينى' أن المؤسسات المعنية كان لديها إصرار على الإصلاح في كافة الإتجاهات، وأن الحكومة قامت بمجهود جبار لأجل هذا القرار ويستحقون كل الشكر والتقدير.

وتابع قائلاً: بعض المواطنين متذمرين وحاولوا ترويج الشائعات لتشويه التشريع سواء عن حق أو عن باطل، مؤكدا أن البرلمان كان دارساً للموضوع وعمل خارطة طريق، وأن كل الحصيلة لا تزيد عن 400 ألف طلب والمال لم يصل إلى مليار.

وتابع معلقاً الحكومة ماشية بمبدأ: 'اطلب القليل يأتيك الكثير تستزيد ما تبتغي'.

وأضاف 'أحمد السحينى' قائلاً: 'الدولة تدخلت بشكل قوي وحازم مع الموظفين الذين كانوا يتكاسلون عن أداء عملهم لمساعدة الناس كي يسيروا في إجراءات التصالح، ولا أستطيع أن أقول إن الأمور عادت إلي مسارها الطبيعي ولكنها تحسنت كثيراً'.

وتابع: 'أوعوا حد يتصور في الجهاز التنفيذي أو التشريعي إن الموضوع هيخلص 30 أكتوبر وكل واحد هيقعد في بيته ويرتاح، دا اللي جاي أصعب من اللي فات'

واستكمل: 'الشعب المصري لديه حس سياسي وبيعرف إمتى تكون بتضحك عليه وإمتى تكون عاوز مصلحته'.

وأضاف 'السحيني': 'الذراع الشرطي في الدول التي تفرض هيبة القانون لا يمكن أن تقوم بأعمالها في مقومات الحياة الأساسية للمواطنين في حالة العوز، ولابد من التطوير المؤسسي ووضع كل العناصر التي تسيطر على هذا الأمر مثل توفير أراضي مخططة، توفير كوادر بشرية قادرة على التعامل، وتأخذ مقابل طبقا للصلاحيات المسموحة لها.

وشدد علي ضرورة إيجاد آلية تحت مرئى ومسمع الجهاز الرقابي للدولة، لأنه لو استمر هذا الوضع سيكون هناك فساد كبير، وذلك لأن ضغوطات الحياة تجبر الإنسان علي اختيار الطريق الخطأ دائما، مضيفاً 'يجب طرح العديد من البدائل مثل مراعاة البعد الاجتماعي والتنوع في الطرح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً